قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: تراجعت مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس (نهاية الأسبوع)، متأثّرة بعمليات بيع لجني الأرباح، بعد الارتفاعات القوية التي سجلتها على مدار جلسات الأسبوع، خاصة على صعيد الأسهم القيادية الكبرى.

وأنهى مؤشر البورصة الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; تعاملاته على تراجع بلغت نسبته 0.2 %، ليصل إلى 7573.61 نقطة، كما انخفض مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة quot;إيجي إكس 70quot; بنسبة 0.7 %، ليبلغ 763.16 نقطة، ومؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً بنسبة 0.84 %، ليصل إلى 1236.29 نقطة.

وأوضح وسطاء في السوق أن أحجام التداول تجاوزت 1.8 مليار جنيه، تصدرها سهم أوراسكوم تليكوم بقيمة تجاوزت 400 مليون جنيه، فيما شهد سهم الإسكندرية للأسمنت نشاطاً ملحوظاً، مسجلاً قيمة تداولات 138 مليون جنيه، بعد تنفيذ صفقات نقل ملكية على سهم الشركة.

وبيّن الوسطاء أن سهم أوراسكوم تليكوم تفاعل إيجابياً مع نبأ التصالح مع شركة فرانس تليكوم بشأن صفقة بيع موبينيل، حيث سيضمن التصالح بقاء الشركة في السوق المصرية، بعكس سهم موبينيل الذي تراجع بنسبة 2.5 % ليصل إلى 220.18 جنيه، على خلفية نبأ التصالح بين مساهمي الشركة الرئيسيين، وهو ما يعني إلغاء الصفقة، واستمرار الشراكة بينهما كل بنسبته الحالية.