القاهرة: عاودت البورصة المصرية اتجاهها الصعودي اليوم الأربعاء، بعد تراجعها أمس، وأنهى مؤشرها الرئيس quot;إيجي إكس 30quot;، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة في السوق على ارتفاع بلغت نسبته 2.2 %، ليصل إلى 7591.37 نقطة.

وذكر التقرير اليومي للبورصة أن مؤشر quot;إيجي إكس 70quot;، الذي يقيس أداء أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة، سجل صعوداً، مدعوماً باستمرار عمليات الشراء القوية للمستثمرين الأفراد، ليقفز بنسبة 2.14 %، مسجلاً 768.71 نقطة، فيما شملت الارتفاعات مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; بنسبة 2.13 % إلى 1246.78 نقطة.

وأوضح أن الاتجاه التصاعدي في ختام تعاملات اليوم جاء مدعوماً بعمليات شراء مكثفة وجماعية على أسهم الشركات القيادية والكبرى من مستثمرين أجانب وصناديق ومؤسسات مالية مصرية وأجنبية.

وأشار التقرير إلى أن أحجام التداول نشطت اليوم على نحو ملحوظ، متجاوزة 2.1 مليار جنيه، بفضل عمليات الشراء القوية من قبل المستثمرين الأجانب والمؤسسات على أسهم قيادية، منها quot;أوراسكوم تليكومquot; وquot;البنك التجاري الدوليquot;، التي قادت أسعارها إلى مستويات قياسية.

وكانت أسهم قطاع الغزل والنسيج قد شهدت نشاطاً قوياً، بدعم من أنباء إيجابية عن خطة الحكومة لتقديم مساعدات ودعم القطاع، فضلاً عن عمليات إعادة هيكلة للشركات، وبيع أراض، مما يوفر سيولة في الفترة المقبلة. يذكر أن مؤشر البورصة الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; أغلق أمس على تراجع نسبته 1.16 %، مسجلاً 7428.14 نقطة.