قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: واصلت البورصة المصرية ارتفاعها اليوم الاثنين، للجلسة السادسة على التوالي، وحقق مؤشرها الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; ارتفاعاً بنسبة 0.9 %، بما يوازي 68 نقطة، لدى إغلاق التعاملات، ليستقر عند مستوى 7515.06 نقطة، مقترباً من معدله قبل الأزمة المالية في سبتمبر/أيلول 2008.

وذكر التقرير اليومي للبورصة أن مؤشرات الأسهم الصغيرة والمتوسطة خالفت الاتجاه المرتفع للمؤشر الرئيس، ليتراجع quot;إيجي إكس 70quot; بنسبة 0.38 % إلى 748.75 نقطة، ومؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً بنسبة 0.3 % إلى 1220.29 نقطة، فيما بلغ حجم التداول 1.7 مليار جنيه.

وأوضح أن أسهم شركة quot;أوراسكوم تليكومquot; واصلت اليوم قيادتها للتعاملات، مع استمرار عمليات الشراء المكثفة وصفقات نقل الملكية على أسهم الشركة بين مؤسسات وصناديق استثمارية محلية وأجنبية، بما ساهم في ارتفاع أحجام التداول ومؤشرات الأسعار الرئيسة، فيما اتجهت مؤشرات أسهم الأفراد نحو التراجع.

وأشار التقرير إلى أن هذا التباين في اتجاه مؤشرات السوق أدى إلى تحول المستثمرين الأفراد نسبياً من أسهم المضاربات إلى الأسهم القيادية والكبرى، خاصة quot;أوراسكوم تليكومquot; التي حققت ارتفاعات قياسية في الأيام الأخيرة، ليصل سهمها إلى مستوى 7.37 جنيه.

ولفت إلى أن سهم quot;أوراسكومquot; واصل تصدره لأحجام التداول وقيمه في البورصة، بعد تنفيذ ما يقارب 60 مليون سهم على أسهمه اليوم بقيمة تجاوزت 415 مليون جنيه، بينما ارتفعت أيضاً أسهم quot;البنك التجاري الدوليquot; وquot;هيرميسquot; وquot;بايونيرزquot;.