القاهرة: أكد تقرير صدر اليوم نجاح البورصة المصرية في تعويض جزء من خسائرها، التي منيت بها خلال الجلسات الثلاث الماضية، والتي هبطت فيها بأكثر من 6 %، لتنهي تعاملات اليوم الثلاثاء على ارتفاع بنسبة 1.77 %.

وأرجع التقرير الصادر من هيئة سوق المال هذا الارتفاع إلى دعم من عمليات شراء مكثفة من قبل المستثمرين الأجانب والعرب والمؤسسات. وأشار إلى ارتفاع مؤشر البورصة المصرية الرئيس quot;إيجي إكس 30quot;، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة في السوق، بنسبة 1.77 %، بما يعادل 112.51 نقطة، مسجلاً 6465.65 نقطة.

وأضاف أن مؤشر quot;إيجي إكس 70quot;، الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة، بنحو 2.17 %، مسجلاً 661.94 نقطة، فيما حقق مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً زيادة بنحو 2.01 %، ليصل إلى مستوى 1077.33 نقطة.

وأفاد التقرير بأن حجم تعاملات اليوم تجاوز 950 مليون جنيه، فيما استحوذ على غالبيتها أسهم شركات quot;هيرميس والمصرية للاتصالات وأوراسكوم للإنشاء وأوراسكوم تليكوم وطلعت مصطفىquot;. وكانت التعاملات بدأت على انخفاض، ومع حلول منتصف تعاملات اليوم ظهرت عمليات شراء من المستثمرين الأجانب والمؤسسات والصناديق المحلية، لتحول دفة السوق للارتفاع عند الإغلاق.

وأشار خبراء السوق إلى أن الثقة قد تعود تدريجياً، مع استمرار عمليات الشراء من قبل الصناديق والمؤسسات الاستثمارية الكبرى، بما يشكّل طمأنة للسوق في الوقت الحالي، خاصة بعد الهبوط الحاد، الذي سجلته أسعار الأسهم على مدار الأيام الماضية إلى مستويات متدنية.