مع استمرار حالة عدم الاستقرار التي تشهدها السوق في الفترة الأخيرة، أقفلت تعاملات البورصة المصرية الاثنين على ارتفاع محدود.

القاهرة: سجلت البورصة المصرية اليوم الاثنين ارتفاعاً محدوداً لدى إغلاق تعاملاتها، مع استمرار حالة عدم الاستقرار التي تشهدها السوق في الفترة الأخيرة.

مصر تسعى إلى تشديد قواعد البورصة بفرض غرامات

وأشار التقرير اليومي للبورصة أن المؤشر الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; أنهى تعاملاته على ارتفاع بنسبة 0.1 %، مسجلاً 6654.91 نقطة، فيما تراجع مؤشر quot;إيجي إكس 70quot; بنسبة 1.45 %، مسجلاً 752.43 نقطة.

وأضاف التقرير أن مؤشر quot;إيجي إكس 100quot;، وهو الأوسع نطاقاً، سجل تراجعاً بنسبة 1.17 %، مسجلاً 1185.40 نقطة واصفاً تعاملات اليوم في البورصة المصرية بأنها quot;محدودة لليوم الثاني على التواليquot;.

وأوضح أن quot;التداولات العادية لم تتجاوز نحو 690 مليون جنيه، ليرتفع الإجمالي إلى 1.4 مليار جنيه، بعد إضافة تعاملات السوق خارج المقصورة، والذي شهد تنفيذ صفقة نقل ملكية، بقيمة بلغت نحو 700 مليون جنيهquot;.

وقال متعاملون في البورصة إن quot;السوق تجاهل في تعاملات اليوم الارتفاعات القوية التي سجلتها أسواق المال العالمية، سواء في تعاملاتها الصباحية أو الالكترونيةquot;.

وعزا البعض حالة عدم الاستقرار التي تشهدها الأسهم المصرية إلى quot;وجود ضغوط بيعية من بعض المؤسسات والصناديق على أسهم قيادية، بهدف تسييل أجزاء من محافظهاquot;.