قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الشارقة: أعلنت quot;العربية للطيرانquot;، اليوم عن إطلاق رحلاتها المباشرة إلى مدينة quot;النجفquot; في العراق من مركزها الرئيسي في الشارقة. وتعد النجف التي تقع جنوب العراق وتبعد مسافة 100 ميل إلى الجنوب من العاصمة بغداد، الوجهة الأولى للشركة في العراق. وستقوم quot;العربية للطيرانquot; بتسيير رحلتين أسبوعياً إلى مدينة النجف ابتداء من 8 يونيو 2010. وبإضافة هذه الوجهة الجديدة إلى شبكة وجهاتها، سيصبح عدد الوجهات التي تشغلها الشركة 64 وجهة من ثلاثة مراكز رئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمغرب، إلى جانب مركز عملياتها الجديد في مصر، والذي بدأ بتسيير رحلاته في 1 يونيو 2010. وتغطي رحلات quot;العربية للطيرانquot; حالياً منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وشبه القارة الهندية، وأفريقيا، وآسيا الوسطى وأوروبا.

وتنطلق رحلات الذهاب والإياب مرتين أسبوعياً بين quot;مطار النجف الدوليquot; والشارقة، حيث تغادر الشارقة إلى النجف أيام الثلاثاء والجمعة في الساعة 8:40 صباحاً، وتصل في الساعة 10:00 صباحاً. تغادر رحلات العودة مدينة النجف في اليوم ذاته الساعة 10:45 صباحاً، لتصل الشارقة الساعة 13:40 من بعد الظهر.

وبهذه المناسبة، قال شريف عطيه، المدير التنفيذي لمركز عمليات quot;العربية للطيرانquot; في الشارقة: quot;يعد تسيير الرحلات المباشرة إلى مدينة النجف، أولى وجهاتنا في العراق، إنجازاً جديداً تضيفه rsquo;العربية للطيرانlsquo; إلى سجلها. فالسوق العراقية تمتلك مقومات متميزة كوجهة اساسية لرجال الاعمال والعائلات، كما أنها توفر فرص نمو قوية للسياحة الدينية والثقافية. ومن شأن دخول rsquo;العربية للطيرانlsquo; إلى هذه السوق أن يسهم بدور مهم في تعزيز هذه المجالات، حيث سيحظى المسافرون إلى مدينة النجف بفرصة مميزة للسفر المتكرر، بفضل الاسعار المخفضة والخدمات المتميزة ، والراحة القصوى التي توفرها الشركةquot;.

وتلعب السياحة دوراً محورياً في النجف، حيث تساهم بنسبة 30% في إجمالي ناتجها المحلي، فضلاًَ عن القطاعين الزراعي والصناعي اللذان يساهمان بشكل كبير في اقتصاد المدينة التي يبلغ تعدادها السكاني 614997 نسمة.