قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: عمقت سوق الأسهم السعودية خسائرها في نهاية تداولات اليوم الأحد، بعدما امتد التراجع ليشمل قطاعات رئيسة، من بينها الطاقة والبتروكيماويات والمصارف، ما كبد مؤشر السوق هبوطاً بنسبة 0.52% إلى مستوى 6002 نقطة.

وفي غمرة تداولات ضعيفة يسودها الحذر قبيل إعلان نتائج الربع الثاني، سجل عدد كبير من القطاعات تراجعات بنسب متفاوتة، من بينها قطاع شركات الاستثمار المتعدد والاستثمار الصناعي والتطوير العقاري. وواجه قطاع الطاقة أكبر تراجع بين القطاعات بنسبة 1.01%، بفعل الخسائر في سهم كهرباء السعودية بنسبة 1.18%.

وتراجعت أسهم المصارف بنسبة 0.94%، إثر هبوط حاد في سعر سهم السعودي الهولندي بنسبة 3.06%، وسهم مجموعة سامبا بنسبة 2.22%، والعربي الوطني بنسبة 1.76%.

ويترقب المستثمرين بحذر نتائج قطاع المصارف عن الربع الثاني التي ستنشر قريباً، حيث يخشى أن تعلن البنوك عن مزيد من المخصصات لتغطية تعرضها للقروض السيئة. وتعرض قطاع البتروكيماويات لعمليات جني أرباح سريعة في الساعة الأولى من الجلسة، لينهي التعاملات على خسائر بنسبة 0.66%، وسط هبوط لسهم سابك إلى مستوى 83 ريالاً، بعدما خسر حوالي 1.2%.

وجاء في مقدمة الأسهم النشطة بالكمية مصرف الإنماء بحجم 21.9 مليون سهم، وكيان بحوالي 12.7 مليون سهم، وكهرباء السعودية بخمسة ملايين سهم، ثم سابك بنحو5.2 مليون سهم.

وكانت سوق السعودية قد أنهت تعاملات أمس على تراجع، وخسر المؤشر حوالي 66 نقطة أو ما نسبته 0.98%، منخفضاً إلى مستوى 6033 نقاط، بعدما اختبر مستوى تحت الستة آلاف نقطة في الساعة الأولى من الجلسة.