واشنطن: قالت وزارة الطاقة الأميركية يوم الاثنين أن أسعار البنزين في الولايات المتحدة إرتفعت للمرة الاولى في ثلاثة أسابيع مع إنتقال زيادة في سعر النفط الخام الي المستهكلين في محطات بيع الوقود.

وقالت ادارة معلومات الطاقة التابعة للوزارة في مسحها الاسبوعي لمحطات الوقود ان متوسط سعر البنزين العادي الخالي من الرصاص في امريكا سجل زيادة طفيفة بلغت 0.4 سنت الاسبوع الماضي الي 2.72 دولار للجالون ليصبح مرتفعا 26 سنتا عن مستواه قبل عام.

وتزامنت الزيادة في اسعار البنزين في محطات الوقود مع زيادة الاسبوع الماضي في اسعار النفط الخام بلغت حوالي دولارين للبرميل.

وفي مسحها الاسبوعي للاسعار وجدت ادارة معلومات الطاقة أن أعلى سعر للبنزين على مستوى المناطق في الولايات المتحدة سجل في منطقة الساحل الغربي وبلغ 3.06 دولار للجالون مرتفعا 1.8 سنت. ومن حيث المدن شهدت سان فرانسيسكو أعلى سعر للبنزين وبلغ 3.17 دولار للجالون مرتفعا 2.2 سنت.

وسجلت ولايات ساحل الخليج أدنى سعر للبنزين وبلغ 2.56 دولار للجالون بانخفاض حوالي سنت. وجاءت هيوستون كأرخص مدينة من حيث سعر البنزين وبلغ 2.47 دولار للجالون بانخفاض سنتين.

ومن ناحية اخرى قالت الادارة ان متوسط سعر وقود الديزل في امريكا تراجع 0.4 سنت الي 2.90 دولار للجالون بزيادة 40 سنتا عن مستوه قبل عام لكنه يظل أقل سعر منذ الاول من مارس اذار.