برلين: أعلنت مجموعة دايملر بنز عن أنها تمكنت حتى الان من بيع 230 الف سيارة من سيارات مرسيدس بنز من فئة (اي) الحديثة وذلك منذ البدء بانتاجها في مصانعها الكائنة في مدينة شتوتغارت الجنوبية في شهر مارس من العام الماضي. وقال رئيس قسم المبيعات في دايملر بنز يواخيم شميدت في بيان وزع هنا والتي تمتلك فيها دولة الكويت حصة مؤثرة ان هذه الفئة الجديدة وجدت استحسانا واقبالا كبيرين في الاسواق في كافة انحاء العالم بفضل التقنيات المتميزة وحداثتها واريحيتها وسهولة صيانتها.

واشار شميدت الى ان مجموعته التي يعمل فيها 256 الف موظف قد باعت في العام الماضي ما مجموعه 1.6 مليون سيارة بما قيمته 78.9 مليار يورو.

واضاف ان 50 بالمائة من سيارات فئة (اي) المذكورة قد بيع في المانيا و 40 بالمائة منها بيعت في البلدان الاوروبية الاخرى وما تبقى في الولايات المتحدة.

وقدر السيارات من صنع مجموعته التي بيعت في الاسواق العالمية في النصف الاول من العام الجاري بما مجموعه 102 الف سيارة اي اكثر من تلك التي بيعت في النصف الاول من العام الماضي بنسبة 62 بالمائة منوها الى ان سيارة مرسيدس بنز من فئة (اي) اصبحت تباع في هذه الاثناء في الاسواق الصينية وان هذه السيارة تجد ميولا شديدا من قبل الزبائن في مختلف القارات. وقدر عدد السيارات القديمة من ذات الفئة والتي بيعت خلال السنوات الستة الاخيرة باكثر من 1.6 مليون سيارة.

يذكر ان اسواق السيارات في المانيا تجد منذ ظهور الازمة المالية العالمية صعوبات خاصة وان المنافسة الدولية في هذا الميدان تعتبر قوية.