سول: كشف تقرير صدر اليوم في كوريا الجنوبية إن الفائض التجارى بلغ 5.67 مليار دولار خلال شهر يوليو الماضي،مرجعا ذلك إلى ارتفاع الطلب الخارجي على شبكه المواصلات والسيارات المصنعة محليا.

ونسبت وكالة انباء quot;يونهابquot; الكورية الجنوبية الى التقرير الشهرى لوزارة اقتصاد المعرفة أن الصادرات ارتفعت بنسبة 29.6 في المائة لتبلغ 41.35 مليار دولار خلال شهر يوليو مقارنه بنفس الشهر من العام الماضى كما ارتفعت الواردات بنسبة 28.9 في المائة لتبلغ 35.68 مليار دولار.

وجاءت هذه النتائج المالية لتعزز إجمالى الفائض التجارى لكوريا الجنوبية ليبلغ 23.31 مليار دولار خلال السبعة أشهر الاولى من هذا العام،مما يعد متوائما مع الهدف السنوى للحكومة الذى حددته فى وقت سابق من هذا العام.

وأفاد تقرير الوزارة بان الفائض التجارى الذى تم تسجيله الشهر الماضى يعد ثانى أكبر فائض يتم تسجيله خلال العام الجارى بعدما بلغ الفائض التجارى لشهر يونيو الماضى 6.43 مليار دولار.

ونسبت الوكالة الى مدير إدارة الصادرات والواردات بوزارة اقتصاد المعرفة الكورية بيونج هوا قوله quot;لقد ارتفعت الصادرات من معظم المنتجات الشهر الماضي باستثناء الاجهزة المتعلقة بالهواتف المحمولة والحواسب الاليةquot;.