أبوظبي: أعلنت شركة أبوظبي للتمويل، أسرع شركات التمويل العقاري نمواً في إمارة أبوظبي، اليوم عن دخولها في اتفاقية مع شركة طموح للاستثمار، إحدى شركات التطوير العقارية الرئيسية في إمارة أبوظبي. وبموجب هذه الإتفاقية الجديدة، سوف تصبح شركة أبوظبي للتمويل شركة التمويل العقاري المفضلة لطموح عند طرح مشاريعها العقارية للبيع. وتأسست شركة طموح في مايو عام 2005 مع رؤية للمساهمة في نمو إمارة أبوظبي وتحويلها إلى مركز مالي وسياحي رائد في المنطقة وفقاً للنحو الموضح في خطة أبوظبي 2030. وحتى اليوم يتركز عمل الشركة على تطوير المشاريع العقارية وبيعها إلى المؤسسات الاستثمارية، ولكن الخطة المستقبلية لطموح تشمل على بيع مشاريعها إلى المستخدمين وبذلك ستصبح شركة أبوظبي للتمويل الشريك المفضل لطموح فيما يتعلق بتمويل هذه المشاريع . وبهذا ستضاف المشاريع التي تقوم بتطويرها طموح إلى مجموعة العقارات التي تمولها شركة أبوظبي للتمويل.

وتعد شركة طموح أحدى الشركات التابعة لرويال غروب، شركة التطوير الرئيسية لمجموعة من المشاريع في أبوظبي بما في ذلك مشروع مارينا سكوير والذي سيتم تسليمه خلال العام الجاري ويضم 13 برج سكني وبرجاً تجارياً يشتمل على فندق وأجنحة فندقية ومركز تجاري فاخر. وتضم حقيبة طموح العقارية مشروع مدينة الأنوار في داون تاون أبوظبي على جزيرة الريم، بالإضافة إلى مجموعة من المشاريع الأخرى الجديدة المقرر إنشائها في مدينتي أبوظبي والعين.

وفي هذا السياق، قال جو أونغ المدير التنفيذي لشركة طموح: quot;نحن في طموح نبحث دائماً عن طرق جديدة لتقديم قيمة مضافة إلى مستثمرينا والمشترين. وأن العمل مع شركة أبوظبي للتمويل في تسهيل التمويل العقاري وتوفير خطط سداد سلسة للمشترين يعد أحد التدابير التي تعهدنا بها مؤخراً كجزء من جهودنا الرامية إلى مساعدة عملائنا بشكل مستمر. ونحن على ثقة تامة بأن هذه الشراكة ستعمل على تعزيز العلاقة بين لاعبين رئيسيين في سوق أبوظبي وبالتالي المنفعة للقطاع العقاري.quot;

ومن جانبه قال علي عيد المهيري، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للتمويل: quot;تواصل أبوظبي ترسيخ مكانتها كمركز مالي وسياحي وثقافي رئيسي في المنطقة، ونحن بدورنا ملتزمون بتعهدنا في دعم رؤية خطة أبوظبي 2030 من خلال توفير التمويل العقاري وبأسعار معقولة لمجموعة واسعة من العقارات والعملاء. وإن دخولنا في هذه الشراكة مع طموح، إحدى شركات التطوير العقاري الرئيسية في العاصمة، سيعمل على توسيع شبكة العقارات التي نمولها في سوق أبوظبي، كما يسرنا أن نقوم بتوفير مشتري المنازل المحتملين في دولة الإمارات المتحدة، فرصاً للإستثمار في بعض أفضل العقارات في العاصمة وبمعدلات فائدة تنافسية quot;.

ويذكر أن شركة أبوظبي للتمويل تقدم أدنى سعر للفائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة يبدأ من 5.75% بالإضافة إلى مجموعة مختلفة من المزايا الأخرى، بما في ذلك حد تمويل يصل إلى 85% ومدة تمويل تصل إلى 30 عاماً، إلى جانب مجموعة من خيارات السداد وفرصة تأجيل تسديد دفعات التمويل العقاري لشهر واحد في السنة. ومنذ إطلاقها في شهر نوفمبر من العام 2008، تمكنت شركة أبوظبي للتمويل من توسيع حقيبتها من المشاريع العقارية التي تمولها، حيث تغطي حاليا أكثر من 70% من السوق العقاري في أبوظبي. وتمول مجموعة مختلفة من العقارات ابتداءاً من الاستوديوات إلى الفلل الفاخرة على جزيرة الريم وجزيرة السعديات وجزيرة أبوظبي نفسها. وتغطي مشاريع عقارية لمجموعة واسعة من المطورين العقاريين هم الدار العقارية، وصروح العقارية، وشركة التنمية السياحية والاستثمار، وكابيتالا، والإمارات الخضراء، ومجموعة بروفايل ومجموعة شركة رأس الخيمة العقارية.