دبي - إيلاف: أعلنت quot;إتش بي الشرق الأوسطquot; اليوم الأربعاء عن توقيع اتفاقية شراكة مع quot;طيران الشرق الأوسطquot;، الناقل الوطني للجمهورية اللبنانية، بهدف مساعدة شركة الطيران على تعزيز عملياتها التشغيلية والارتقاء بمستوى خدماتها في المنطقة.

بموجب هذه الاتفاقية، طبقت quot;طيران الشرق الأوسطquot; حلول quot;إتش بيquot; المخصصة لمراكز البيانات من أجل تحسين عملياتها القائمة، وتقديم خدمات أفضل للعملاء. وتضمنت هذه الخطوة تركيب أنظمة الهياكل quot;HP Proliant Blade Enclosuresquot;، إضافة إلى حلول التخزين والشبكات في موقع الشركة الرئيس في بيروت.

وقبل تنفيذ الحلول التقنية، كانت تواجه quot;شركة طيران الشرق الأوسطquot; بعض التحديات مثل القيود في تطبيق تقنيات جديدة كالتقنيات الافتراضية، ومشاكل متعلقة بالأداء، وارتفاع التكاليف الإجمالية لملكية المعدات القديمة، إضافة إلى تزايد احتياجات المساحة التخزينية والتوزيع العشوائي للتطبيقات، التي بدأت تشكل حملاً ثقيلاً على كاهل اتفاقية مستوى الخدمة الخاصة بشركة الطيران.

وتهدف quot;طيران الشرق الأوسطquot; من خلال تطبيق حلول البنية التحتية الافتراضية الجديدة إلى خفض معدل استهلاك الطاقة، واحتواء التكاليف، وتحقيق الاستفادة المثلى من فرص الأعمال الجديدة. بفضل هذه الشراكة مع quot;إتش بيquot;، وquot;طيران الشرق الأوسطquot; تنتهز الفرصة لتحسين مستوى خدماتها للزبائن وتقليل تكلفة الصيانة في المركز.

وبهذه المناسبة، اعتبر أديب شريف، رئيس دائرة المعلوماتية في شركة quot;طيران الشرق الأوسطquot; أن التكنولوجيا هي العامل الرئيس لدفع عجلة الابتكار وتحسين خدمة العملاء في قطاع الطيران شديد المنافسة. وقد ساهمت حلول إتش بي المتكاملة، ونهج الشراكة في جعلها الشريك التقني المفضل لشركة طيران الشرق الأوسطquot;.

من جهته، رأى فواز قعدان، مدير أنظمة المؤسسات والحلول الشبكية في quot;إتش بي الشرق الأوسطquot;، أن quot;طيران الشرق الأوسط نجحت في إعادة توجيه استثماراتها لتنتقل من العمليات الروتينية إلى الابتكار والنمو في أعمالها. وستتيح الحلول الجديدة لشركة طيران الشرق الأوسط تقديم خدمات موثوقة وآمنة وبأسعار مناسبة للشركاء والمسافرين، إضافة إلى تخفيض تكاليف التشغيل ذات الصلة بالطاقة، والوفاء بالتزاماتها المؤسسية والامتثال للمعاييرquot;.

وكانت عملية تطبيق الحلول قد بدأت الشهر الماضي بوساطة شركة quot;ميدوير داتا سيستمزquot;، المتخصصة في مجال توفير حلول البنية التحتية التقنية في لبنان. وأكد جورج جحا، رئيس quot;ميدوير داتا سيستمزquot;التزام شركته بمساعدة المؤسسات على تطوير عملياتها وخدماتها من خلال محفظة quot;إتش بيquot; الواسعةquot;.

وباعتبارها المزود الرائد عالمياً لخدمات النقل التقنية، تعالج quot;إتش بيquot; أكثر من 42 مليون حجز طيران كل شهر وما يزيد على 500 مليون سنويًا. وتشمل محفظة quot;إتش بيquot; الشاملة من الحلول التقنية عالمية المستوى، شركات النقل الجوي والمطارات وخطوط الرحلات البحرية والفنادق وشبكات الحجز الرئيسة، ومزودي الخدمات اللوجستية.