دبي: أعلنت quot;إتش بي الشرق الأوسطquot; اليومالأحد عن توقيع اتفاقية شراكة مع quot;طيران الشرق الأوسطquot;، الناقل الوطني للجمهورية اللبنانية، بهدف مساعدة شركة الطيران على تعزيز عملياتها التشغيلية والارتقاء بمستوى خدماتها في المنطقة.وبموجب هذه الاتفاقية، طبقت quot;طيران الشرق الأوسطquot; حلول quot;إتش بيquot; المخصصة لمراكز البيانات من أجل تحسين عملياتها القائمة، وتقديم خدمات أفضل للعملاء. وتضمنت هذه الخطوة تركيب أنظمة الهياكل quot;HP Proliant Blade Enclosuresquot;، بالإضافة إلى حلول التخزين والشبكات في موقع الشركة الرئيسي في بيروت. وقبل تنفيذ الحلول التقنية، كانت تواجه quot; شركة طيران الشرق الأوسطquot; بعض التحديات مثل القيود في تطبيق تقنيات جديدة كالتقنيات الافتراضية، ومشاكل متعلقة بالأداء، وارتفاع التكاليف الإجمالية لملكية المعدات القديمة، بالإضافة إلى تزايد احتياجات المساحة التخزينية والتوزيع العشوائي للتطبيقات، والتي بدأت تشكل حملاً ثقيلاً على كاهل اتفاقية مستوى الخدمة الخاصة بشركة الطيران. وتهدف quot;طيران الشرق الأوسطquot; من خلال تطبيق حلول البنية التحتية الافتراضية الجديدة إلى خفض معدل استهلاك الطاقة، واحتواء التكاليف، وتحقيق الاستفادة المثلى من فرص الأعمال الجديدة. بفضل هذه الشراكة مع quot;إتش بيquot; ، quot;طيران الشرق الأوسطquot; تنتهز الفرصة لتحسين مستوى خدماتها للزبائن و تقليل تكلفة الصيانة في المركز.

وبهذه المناسبة، قال أديب شريف، رئيس دائرة المعلوماتية في شركةquot;طيران الشرق الأوسطquot;: quot;تعتبر التكنولوجيا العامل الرئيسي لدفع عجلة الابتكار وتحسين خدمة العملاء في قطاع الطيران شديد المنافسة. ومن هنا تنبع أهمية توقيع اتفاقية شراكة مع الطرف المناسب الذي فهم كامل احتياجات أعمالنا، وقام بتزويدنا بالحلول التي تساعدنا على مواصلة الابتكار وتعزيز نمو أعمالنا. وقد ساهمت حلول rsquo;إتش بيlsquo; المتكاملة، ونهج الشراكة المتميز وخبرة فريق خدماتها، في جعلها الشريك التقني المفضل لشركة rsquo;طيران الشرق الأوسطlsquo;. وهذه العلاقة ليست حديثة العهد، فنحن لدينا تاريخ طويل يربطنا مع rsquo;إتش بيlsquo;، وتستند بنيتنا التحتية التقنية على حلول وخدمات rsquo;إتش بيlsquo;، الأمر الذي يعكس ثقتنا الكبيرة بها من خلال تسليمها مهمة الإشراف على تطبيقات أعمالنا الأساسية حيث لا مجال لأي تعطل مفاجئ أو فقدان للبياناتquot;. ومن جهته، قال فواز قعدان، مدير أنظمة المؤسسات والحلول الشبكية في quot;إتش بي الشرق الأوسطquot;، quot;باعتبارها واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في المنطقة، نجحت rsquo;طيران الشرق الأوسطlsquo; في إعادة توجيه استثماراتها لتنتقل من العمليات الروتينية إلى الابتكار والنمو في أعمالها. وستتيح الحلول الجديدة لشركة rsquo;طيران الشرق الأوسطlsquo; تقديم خدمات موثوقة وآمنة وبأسعار مناسبة للشركاء والمسافرين، بالإضافة إلى تخفيض تكاليف التشغيل ذات الصلة بالطاقة، والوفاء بالتزاماتها المؤسسية والامتثال للمعاييرquot;.

وكانت عملية تطبيق الحلول قد بدأت الشهر الماضي بواسطة شركة quot;ميدوير داتا سيستمزquot;، الرائدة في مجال توفير حلول البنية التحتية التقنية في لبنان. وقال جورج جحا، رئيس شركة quot;ميدوير داتا سيستمزquot;: quot;نحن ملتزمون بمساعدة المؤسسات على تطوير عملياتها وخدماتها من خلال محفظة rsquo;إتش بيlsquo; الواسعة من المنتجات الرائدة. وينصب تركيزنا الأول على توفير قيم rsquo;إتش بيlsquo; الأساسية لعملائنا في لبنان، وبالتالي مساعدتهم على تحقيق أفضل النتائج من أعمالهمquot;. وباعتبارها المزود الرائد عالمياً لخدمات النقل التقنية، تعالج quot;إتش بيquot; أكثر من 42 مليون حجز طيران كل شهر وما يزيد على 500 مليون سنويا. وتشمل محفظة quot;إتش بيquot; الشاملة من الحلول التقنية عالمية المستوى، شركات النقل الجوي والمطارات وخطوط الرحلات البحرية والفنادق وشبكات الحجز الرئيسية، ومزودي الخدمات اللوجستية.