قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي: كشف بنك أبوظبي الوطني اليوم الأربعاءعن عزمه إطلاق صندوق استثماري للدخل قليل المخاطر والذي يعتمد على الاستثمار في السندات بحيث يمنح المستثمرين فرصاً للحصول على عائدات سنوية مع تقليل مخاطر الاستثمار، وذلك عقب استكمال الإجراءات والموافقات من هيئة الأوراق المالية والسلع.ويأتي إطلاق صندوق بنك أبوظبي الوطني للدخل قليل المخاطر في وقت يبدي فيه المستثمرون تحفظاً تجاه الاستثمار في أسواق الأسهم والعقارات ليلبي متطلبات المستثمرين.

وسيكون صندوق بنك أبوظبي الوطني للدخل قليل المخاطر مفتوحاً وتتم إدارته من قبل مجموعة إدارة الأصول ببنك أبوظبي الوطني ضمن صناديق الاستثمار للنمو، ويسمح للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات بالاستثمار في الصندوق بحد أدنى 5 آلاف درهم، ويتوقع أن يبلغ العائد السنوي على الصندوق 5%، وفقاً لأوضاع الأسواق حالياً، وسيتم توزيع الدخل مرتين في العام.ويقوم الصندوق بالاستثمار في عدد من السندات وأدوات الدين مع التركيز على السندات الصادرة من مؤسسات في دولة الإمارات العربية والمتحدة وبقية دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وستقوم مجموعة إدارة الأصول ببنك أبوظبي الوطني بتنويع استثمارات الصندوق وتقليل المخاطر ومنح الأولوية للسندات الصادرة من مؤسسات حكومية أو شبه حكومية.

وقال آلان دورانت رئيس قطاع الاستثمارات بمجموعة إدارة الأصول في بنك أبوظبي الوطني إن quot; إطلاق صندوق بنك أبوظبي الوطني للدخل قليل المخاطر يؤكد ريادة البنك في توفير منتجات مبتكرة تلبي متطلبات المستثمرينquot;. وتعتبر مجموعة إدارة الأصول ببنك أبوظبي الوطني من أكبر مؤسسات إدارة الأصول في الدولة حيث يتجاوز إجمالي الأصول التي تديرها 4 مليارات درهم، وقد أطلقت في مارس الماضي أول صندوق استثماري متداول (ETF) في المنطقة، وهو صندوق بنك أبوظبي الوطني quot;ون شيرquot; داوجونز لدولة الإمارات 25 (المتداول في أسواق المال) وقامت بإدراجه في سوق أبوظبي للأوراق.

ويلبي صندوق بنك أبوظبي الوطني للدخل قليل المخاطر متطلبات المستثمرين الراغبين في منتجات وأدوات استثمارية قليلة المخاطر بحيث تساعد في حمايتهم من التأثيرات السلبية لتقلبات أسواق الأسهم والعقارات.وقال مارك واتس، رئيس إدارة الدخل الثابت بمجموعة إدارة الأصول في بنك أبوظبي الوطني: quot;في الوقت الحالي تشهد العائدات على الودائع النقدية تدنياً ملحوظاً كما أن ارتفاع الأسعار يسهم في تآكل هذه العائدات، فيما يوفر صندوق بنك أبوظبي الوطني للدخل فرصة تنويع الاستثمارات والحصول على عائدات مرتفعة مع القدرة على تسييل الاستثمارات بشكل أسبوعيquot;.

وأوضح أن quot;الحكومات والمؤسسات في دول مجلس التعاون الخليجي وبقية دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعزز الاستثمارات في مشاريع البنى التحتية التي يتم تمويلها عبر السندات بشكل أساسي، وهو الأمر الذي يفتح آفاقا واسعة للاستثمار في أدوات الدخل الثابت في المنطقةquot;. وأكد رئيس إدارة الدخل الثابت بمجموعة إدارة الأصول في بنك أبوظبي الوطني أن quot;الصندوق الجديد يعتبر منتجاً فريداً إذ يتميز بعائدات مرتفعة مع أقل معدل من المخاطر علاوة على تنويع الاستثماراتquot;.