أبوظبي: شهدت حركة التداول العقاري في بلدية مدينة أبوظبي نشاطاً ملحوظاً بلغ نحو 12.3 مليار درهم. وسجلت عمليات الرهن العقاري خلال شهر أبريل/نيسان الماضي مبلغاً قدره 11.9 مليار درهم، مرتفعاً بنسبة 550 % مقارنة بشهر مارس/آذار. بينما بلغت قيمة عمليات البيع 241.2 مليون درهم.

وأنجزت quot;إدارة الأراضي والعقارات في البلديةquot; خلال شهر أبريل أكثر من 30 عملية تسجيل إرث، و26 عملية سحب ودمج، و721 معاملة تعديل بيانات، و54 عملية تخصيص، و9 معاملات تقسيم أراض، و21 عملية تنازل، في الوقت الذي سجلت فيه حركة الرهن العقاري 137 عملية رهن، و19 معاملة تعديل، و57 معاملة فك رهن، ليصل مجموع قيمة عمليات الرهن إلى أكثر من 11 مليار درهم، فيما تم إجراء 60 حركة بيع بقيمة تجاوزت 241 مليون درهم.

وفي ما يخص حركة البيع فقد تم تداول قطعتي أرض تجاريتين بقيمة 27 مليون درهم، و5 قطع أرض زراعية بقمية 10.4 ملايين درهم.

وارتفع حجم حركة بيع الأراضي السكنية، إذ بيعت نحو 42 قطعة بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 116 مليون درهماً. فيما بلغ عدد الفلل التجارية المتداولة في أبريل 3 فلل، بقيمة 10 ملايين درهم، و4 فلل بقيمة 72 مليون درهم.

واعتبر عويضة القبيسي المدير التنفيذي لقطاع الخدمة البلدية بالإنابة أن ثقة المتعاملين واستقرار السوق العقارية ومقدار الأمان الذي يتمتع به سوق العقارات في أبوظبي حفز المستثمرين لتفعيل عمليات التداول.

كما إن التسهيلات وتبسيط الإجراءات المتبعة في البلدية وتفعيل الخدمات الإلكترونية وتوفير الاجواء الملائمة قد لعبت دوراً فاعلاً في إشاعة أجواء الراحة التي ينشدها المستثمرون لإنجاز الصفقات، إذ ينعكس ذلك إيجاباً بتحقيق رضا العملاء عما يقدم إليهم من خدمات.