أبوظبي - إيلاف: افتتح بنك أبوظبي الوطني فرعه الثامن في صُور، عاصمة المنطقة الشرقية في شمال شرق عُمان، على بعد 150 كيلومتراً من العاصمة مسقط، وذلك ضمن خطط البنك للتوسع في السلطنة.

ويعد بنك أبوظبي الوطني البنك الإماراتي الوحيد العامل في سلطنة عُمان، وشهد توسعاً متسارعاً منذ افتتاح فرعه الثاني في السلطنة في 2006، علماً أنه دشّن عملياته فيها عام 1976 عندما افتتح أول فروعه في مسقط. ويهدف البنك لمضاعفة عدد فروعه في سلطنة عُمان لتصل إلى 14 فرعاٌ بحلول عام 2014 لمواكبة التنمية الاقتصادية في البلاد.

وأوضح قمبر علي الملا، المدير العام للقطاع المصرفي الدولي في بنك أبوظبي الوطني أن quot;هذه الخطوة تأتي تماشياً مع استراتيجية البنك في التوسع في المناطق التي توفر فرصاً جذابة للقطاع المصرفيquot;. وأضاف أن quot;افتتاح فرع بنك أبوظبي الوطني في صور يعزز شبكتنا العالمية، وهي أكبر شبكة خارجية لبنك إماراتي حي تمتد من سلطنة عُمان والبحرين والكويت في دول مجلس التعاون الخليجي، ومصر والسودان وليبيا والأردن، وهونغ كونغ في الشرق الأقصى، والمملكة المتحدة وسويسرا وفرنسا في أوروبا، وواشنطن في الولايات المتحدة الأميركيةquot;.

وارتفع متوسط دخل الفرد في سلطنة عُمان في عام 2009 إلى 25830 دولار أميركي بنمو 27% مقارنة بعام 2005. ويتوقع بنك أبوظبي الوطني أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي لعُمان بنسبة 3% في عام 2010، ويعتقد أن التنوع الاقتصادي للبلاد يوفر فرصاً كبيرة للمؤسسات المالية.

من جهته، أشار سعيد المبارك، المدير الإقليمي لبنك أبوظبي الوطني في سلطنة عُمان إلى أن quot;البنك يهدف لتعزيز وجوده في المدن الرئيسة كافة في سلطنة عُمانquot;، متوقعاً نمو فرص الأعمال في الفترة المقبلة.

وذكر أن quot;بنك أبوظبي الوطني يعمل في سلطنة عُمان لأكثر من ثلاثين عاماً، ويلتزم بالمساهمة إيجاباً في التنمية الاقتصادية في عُمانquot;.

أما أحمد المسلمي، نائب المدير الإقليمي لبنك أبوظبي الوطني في سلطنة عُمان إن فاعتبر quot;صور من الأماكن المناسبة والجذابة للأعمال، فهي مقر لعدد من المؤسسات والشركات الكبيرة، كما تضم عدداً من ذوي الدخل المرتفعquot;.

ويأتي افتتاح الفرع الجديد، تحت إدارة كفاءات مصرفية تتمتع بخبرات طويلة، كإضافة لشبكة فروع بنك أبوظبي الوطني ومواكباً للاتجاهات الدولية في مجال توفير الخدمات والمنتجات المبتكرة لخدمة العملاء.