أبوظبي - إيلاف: أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للفنادق اليوم الخميس عن توقيع اتفاقية مع أربعة بنوك كبرى هي (بنك أبوظبي الوطني، وبنك أبوظبي التجاري، وستاندرد تشارترد بنك، وبنك الاتحاد الوطني) لإقراضها مبلغ، وقيمته 1.5 مليار درهم.

وقالت الشركة في بيان لها عقب التوقيع إنه سيتم استخدام المبلغ المذكور لتمويل التنمية الجارية للمشاريع الكبرى لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق، وأشارت إلى أن بنك أبوظبي الوطني سيقوم بتنظيم وتنسيق المعاملات اللازمة.

وأوضح سيف محمد الهاجري، رئيس شركة أبوظبي الوطنية للفنادق أن هذا التحالف بين البنوك المحلية والعالمية يأتي تماشياً مع الخطط المبتكرة والاستراتيجية لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق، لدعم تنمية دولة الإمارات، وبالأخص دعم الاقتصاد والسياحة في إمارة أبوظبي وبناها التحتية.

وقد قام بتوقيع الاتفاقية سيف محمد الهاجري، رئيس شركة أبوظبي الوطنية للفنادق، وريتشارد رايلي، الرئيس التنفيذي ومسؤولين من البنوك الأربعة.

وتشهد شركة أبوظبي الوطنية للفنادق، التي تأسست في عام 1978، تنوعاً في حجم ونوع الخدمات، حيث باتت إحدى أفضل مجموعات الشركات في قطاع الفنادق والسياحة والمواصلات والتموين. وتملك الشركة وتدير فنادق فئة خمس عدة وأربع نجوم في كل من أبوظبي والعين ودبي والفجيرة والمغرب ومصر. إضافة إلى ذلك، تملك المجموعة أربع شركات تعمل في قطاع الضيافة، وهي فنادق الديار، والغزال للرحلات، والغزال للمواصلات، وأبوظبي الوطنية للفنادق كومباس.