قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تخطط شركتان ألمانيتان عملاقتان هما quot;دايملر بنزquot; وquot;فولكس فاغنquot; لإبرام صفقات تجارية ضخمة مع الصين.


برلين: كشفت مصادر في الحكومة الألمانية عن أن شركتين ألمانيتين عملاقتين تخططان لإرام صفقات تجارية ضخمة مع الصين.

وأوضحت المصادر اليوم الخميس في برلين أن العملاقتين الألمانيتين لصناعة السيارات quot;دايملر بنزquot; وquot;فولكس فاغنquot; تعتزمان إبرام صفقات تجارية مع الصين، تتراوح قيمتها بين خمسة وستة مليارات دولار أميركي.

يأتي ذلك قبل لقاء يعقد مساء اليوم في العاصمة الألمانية بمشاركة كل من نائب رئيس الحكومة الصيني لي كيكيانغ وزير الاقتصاد الألماني راينر برودرله ومدراء ألمان رفيعي المستوى وممثلين عن شركات ألمانية متوسطة.

وأشارت المصادر إلى أن شركة quot;باسيفquot; الألمانية العملاقة للصناعات الكيميائية تعتزم أيضًا توسيع نطاق عملها في الصين. ويقوم نائب رئيس الحكومة الصينية بزيارة تستمر ثلاثة أيام إلى العاصمة الألمانية، واستبق الزيارة بالإعلان عن استعداد الحكومة الصينية لشراء مزيد من السندات العامة من دول أوروبية تعاني ديونًا، في إشارة إلى استعداد الصين لحل مشكلة الديون التي تعانيها بلدان في منطقة اليورو، مثل اليونان وأسبانيا والبرتغال.

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا هي خامس أهم شريك تجاري للصين، وأن الشركات الألمانية صدرت بين يناير/كانون الثاني وأغسطس/آب من العام الماضي 2010 بضائع إلى الصين بقيمة 34 مليار يورو، ما شكل زيادة بنسبة 50 % مقارنة مع عام 2009.

في المقابل، بلغت قيمة واردات ألمانيا من الصين في الفترة نفسها 48 مليار يورو، ما يعني زيادة بنسبة 37 % مقارنة مع عام 2009.