قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تعتزم quot;دايملرquot; استرجاع 85078 سيارة quot;مرسيدس-بنزquot; في الولايات المتحدة بسبب خلل في نظام المساعدة على القيادة.

فرانكفورت: أعلنت شركة دايملر بنز الألمانية لإنتاج السيارات الاثنين أنها ستسحب أكثر من 85 ألف سيارة مرسيدس-بنز، معظمها في الولايات سيارة المتحدة، بسبب عطل في نظام المساعدة على القيادة.

يذكر أن 85078 ألف و78 سيارة مرسيدس-بنز من طرازي سي واي معنية بهذا الإجراء في الولايات المتحدة، لكن quot;دولاً أخرى معنية به أيضًاquot; حسب ما قال المتحدث باسم دايملر لفرانس برس.

وأشارت الوكالة الأميركية لسلامة القيادة على الطرقات في بيان إلى أن هذا الإجراء الوقائي يتعلق بنماذج حديثة من طرازي سي واي، لافتة إلى أن نظام المساعدة على القيادة quot;قد يتعطلquot; بسبب تسرب من شبكة النظام المائي. وأضافت الوكالة أنه quot;قد يتعذر على السائق السيطرة على السيارة في أماكن يقتضي فيها اللجوء إلى نظام المساعدة على القيادة بشكل كبير، مثل مواقف السيارات الأمر الذي يزيد من مخاطر وقوع حوادثquot;.

وأكد المتحدث أنه حتى في حال حدوث خلل في مقود السيارة فإن قيادتها تبقى ممكنة. وعملية سحب السيارات ستبدأ قبل نهاية الشهر الحالي، وسيكون إصلاحها مجانيًا.

هذا وأصبحت عمليات سحب السيارات رائجة لدى شركات إنتاج السيارات حتى الفخمة منها بعد الأزمة الكبيرة التي شهدتها مطلع العام شركة تويوتا اليابانية. واضطرت تويوتا إلى سحب عشرة ملايين سيارة في العالم بسبب مشاكل تقنية خطرة.

وفي مطلع تشرين الأول/أكتوبر أعلنت شركة quot;بي ام دبليوquot; منافسة دايملر سحب مئات آلاف السيارات في العالم، منها سيارات رولز رويس بسبب خلل في نظام المكابح.