أعلنت شركة quot;مرسيدس بينزquot; اليوم أنها ستستدعي نحو 85 ألف سيارة بسبب أعطال محتملة في المقود.

دبي: أعلنت شركة quot;مرسيدس بنزquot; مصنعة السيارات الفارهة، الأحد، إنها ستستدعي نحو 85 ألف مركبة من طرازات معينة، لعامي 2010 و2011، بسبب أعطال محتملة في مقود التوجيه.

ويشمل الاستدعاء، طراز quot;سي كلاسquot; 2010، إلى جانب quot;إي كلاس كوبيه،quot; العادية والقابلة للطي لعامي 2010 و2011، اعتبارا من الشهر الجاري.

وقالت الشركة في بيان، إن أنظمة التوجيه في المركبات quot;ربما تتعطل بسبب فقدان سائل دعم التوجيه،quot; ما يجعل السائق يفقد السيطرة تماما على سيارته، وفقا لما أكدته الشرطة في بيانها.

ويأتي إعلان quot;مرسيدسquot; بعد نحو أسبوعين على إعلان quot;هيوندايquot; الكورية الجنوبية لصناعة السيارات سحب قرابة 140 ألف سيارة من طراز quot;سوناتاquot; موديل عام 2011 جراء خلل في المقود، وفق الدائرة الوطنية لأمن الطرق السريعة بالولايات المتحدة.

وأوضحت الدائرة، أن السيارات المتأثرة بقرار الإستدعاء هي تلك المصنعة خلال الفترة من ديسمبر/كانون الأول 2009 إلى سبتمبر/أيلول 2010.

وبررت الهيئة قرار السحب بسبب خلل في مفاصل عامود المقود، الذي ربما لم يجر تركيبه على نحو صحيح أو إحكام تثبيتهquot;، ونتيجة لذلك، قد يتعرض سائق السيارة إلى تراجع في قدرات المقود.

ولفتت quot;الدائرة الوطنية لأمن الطرق السريعةquot; إلى أن التحقيق الذي أعلنت الشهر الماضي عن إجرائه بشأن مشاكل حول ميكانيكية المقود، متصلة بالاستدعاء، وأن التحقيقات استندت إلى حادثتين أبلغت عنها quot;هيوندايquot; نفسها.