بحث وزير البترول السعودي مع وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني في الرياض أوضاع أسواق الطاقة العالمية وعمل المملكة على استقرارها.


الرياض: بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي اليوم مع وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني أكيهرو أوهاتا في الرياض أوضاع أسواق الطاقة العالمية وعمل السعودية على استقرارها واجتماع الأمانة العامة لمنتدى الطاقة الدولي الذي سيعقد في الرياض للمصادقة على ميثاق الأمانة ونظامها الجديد والاحتفال بمرور عشرين عاماً على بداية الحوار بين الدول المنتجة والدول المستهلكة للبترول في شهر فبراير/شباط من هذا العام في الرياض.

جرى خلال الاجتماع بحث سبل التعاون في مجـال البترول والطاقة، وخاصة في مجال البترول، بما في ذلك التعاون بين الشركات البترولية السعودية واليابانية.

تطرق النقاش بين الجانبين إلى تشجيع الاستثمارات المشتركة بين البلدين في كلا الاتجاهين، وحثّ الشركات اليابانية على الاستثمار الصناعي في المملكة، وأهمية استمرار تبادل الزيارات بين المسئولين السعوديين واليابانيين من أجل توطيد التعاون البترولي بين البلدين.

حضر الاجتماع الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز مساعد الوزير لشؤون البترول والأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز المستشار في وزارة البترول والثروة المعدنية والمستشار لشؤون الشركات عبدالرحمن بن محمد عبدالكريم وعدداً من كبار المسؤولين في وزارة البترول والثروة المعدنية. كما حضر الاجتماع من الجانب الياباني الوفد المرافق للوزير الضيف وسفير اليابان لدى المملكة.