قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سجلت شركة أسمنت المنطقة الشرقية تراجعاً طفيفاً في صافي أرباحها العام الماضي بلغت نسبته 2%.


الرياض: سجلت شركة أسمنت المنطقة الشرقية تراجعا طفيفا في صافي أرباحها العام الماضي بلغت نسبته 2% ، فيما حققت قفزة في أرباح الربع الرابع بلغت 66%.

وأرجعت الشركة في بيان اليوم أسباب الزيادة في صافي أرباح الربع الرابع التقديرية من العام الحالي مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق بصفة رئيسية إلى زيادة المبيعات وانخفاض حصة الشركة من خسائر الشركات المرتبطة، فيما عزت أسباب انخفاض صافي أرباح الشركة التقديرية لعام 2010 مقارنة بعام 2009م إلى ارتفاع بعض بنود التكاليف الانتاجية المتمثلة في الإستهلاكات، الطاقة الكهربائية وتكلفة العمالة.

وأوضحت الشركة أن صافي الربح خلال الاثني عشر شهرا بلغ 343 مليون ريال، مقابل 351 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض قدره 2%. في حين بلغ صافي الربح التقديري خلال الربع الرابع 83 مليون ريال، مقابل 50 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع قدره 66% ومقابل 64 مليون ريال للربع السابق وذلك بارتفاع قدره 30%.

وبلغت ربحية السهم التقديرية خلال الاثني عشر شهرا 3.99 ريال، مقابل 4.08 ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغ إجمالي الربح التقديري خلال الربع الرابع 95 مليون ريال، مقابل 72 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 32%. فيما بلغ الربح التشغيلي التقديري خلال الربع الرابع 85 مليون ريال، مقابل 60 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 42%.

وخلال الاثني عشر شهرا بلغ إجمالي الربح 388 مليون ريال، مقابل 402 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 3%. فيما بلغ الربح التشغيلي 351 مليون ريال، مقابل 368 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 5%.