أوجادوجو: وقع صندوق الكويت للتنمية الاقتصادية العربية وجمهورية بوركينافاسو إتفاقية قرض بمبلغ ثلاثة ملايين و300 ألف دينار للإسهام في إنشاء وتجهيز مستشفى إقليمي في مدينة مانغا.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية quot;كوناquot; عن بيان صحافي للصندوق اليوم أنه وقع الإتفاقية في مدينة أوجادوجو سانت بامبا وزير المالية في بوركينافاسو، فيما وقعها عن الصندوق الكويتي نائب المدير العام غانم الغنيمان.

وأوضح البيان أن المشروع يهدف إلى دعم وتطوير القطاع الصحي في بوركينافاسو وتحسين نوعية الرعاية الطبية والاستجابة للطلب المتزايد على الخدمات الصحية المتخصصة، لا سيما التشخيصية والعلاجية لسكان الإقليم الجنوبي الأوسط في بوركينافاسو، من خلال إنشاء وتجهيز مستشفى إقليمي وتزويده بكادر طبي وإداري مؤهل.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن إنشاء مبان ومرافق لمستشفى إقليمي للرعاية الصحية الحديثة وتقديم الخدمات الطبية المتخصصة في مدينة quot;مانغاquot; بمساحة إجمالية تقدر بحوالى 13 ألف متر مربع يتع لحوالى 20 سرير إضافة للبنية التحتية الخارجية كالطرق والمرافق وشبكات خدمات المياه والكهرباء والصرف الصحي.

وذكر أن المشروع يشمل توريد وتركيب الأجهزة والمعدات الطبية وسيارات إسعاف وبرنامج تدريب للأطباء إلى جانب الخدمات الاستشارية لإعداد التصاميم التفصيلية والإشراف على تنفيذ المشروع ومتابعته الفنية.

يذكر أن القرض يعد الـ 15 الذي يقدمه الصندوق لبوركينافاسو، حيث سبق أن قدم 14 قرضا لتمويل مشاريع في قطاعات مختلفة بلغت قيمتها الاجمالية حوالى 47 مليون دينار، أي ما يعادل 16 مليون دولار أميركي.