الرياض: أبرمت الشركة السعودية للكهرباء ثلاثة عقود تبلغ قيمتهما الإجمالية أكثر من 546 مليون ريال لإنشاء خطوط نقل للطاقة الكهربائية ومحطة تحويل بمنطقتي الرياض والشرقية وذلك ضمن الجهود المبذولة لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية بالمنطقتين.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة المهندس على بن صالح البراك أن العقد الأول تبلغ قيمته 234,4 مليون ريال لإنشاء خطوط هوائية مزدوجة الدائرة جهد 380 كيلوفولت طولها 187 كيلومتر لربط محطة التوليد الحادية عشر في ضرماء مع الشبكة الكهربائية بالرياض، مشيراً إلى أن المشروع يمثل المرحلة الثانية من مشروع ربط محطة التوليد الحادية عشر ويهدف لتعزيز موثوقية مصادر التغذية لمنطقة الرياض وسيتم اكتماله في غضون 29 شهراً.

أما العقد الثاني الذي تم توقيعه بقيمة 193,2 مليون ريال سيتم بموجبه إنشاء محطة تحويل صدارة جهد 380/230كيلوفولت في منطقة الجبيل الصناعية الثانية في غضون 29 شهراً وذلك بهدف تزويد مجمع البتروكيماويات المشترك بين أرامكو وداو الأميركية ( صدارة ) بالكهرباء.

وأشار البراك إلى أنه تم توقيع عقد ثالث بقيمة 118,6 لإنشاء خطوط هوائية مزدوجة الدائرة جهد 380كيلوفولت وبطول 67 كليومتراً تربط محطة توليد السفانية بمحطتي تحويل في الخفجي ، مبيناً أن المشروع سيكتمل في 29 شهراً ويتضمن توصيل كيابل ألياف بصرية طولها 84 كيلومتراً.

وأكد المهندس البراك أن الشركة اعتمدت خطة لتنفيذ عدد من محطات توليد الطاقة الكهربائية ومشاريع النقل والتوزيع في مختلف مناطق المملكة بهدف تعزيز القدرات الكهربائية وتلبية احتياجات المشتركين.