أبوظبي: حصلت شركة رويال كابيتال، وهي شركة استثمار مالي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، على جائزة أفضل صندوق للدخل الثابت لعام 2011 التي تمنحها غلوبل أنفستر التابعة ليورو موني.

تسلم الجائزة بالإنابة عن الشركة مدير تطوير الأعمال لدول مجلس التعاون الخليجي مشعل جابر الفرس، خلال فعاليات منتدى مستقبل أسواق رأس المال في الشرق الأوسط، الذي أُقيم في فندق جميرة أبراج الإمارات في دبي.

في معرض تعليقه على هذه الجائزة، قال الفرس quot;إن حصول رويال كابيتال على هذه الجائزة يعد إنجازاً كبيراً وخطوة مهمة جداً للشركة. لقد حقق صندوق الدخل الثابت في الشرق الأوسط، الذي تديره الشركة، نمواً زاد عن الضعف منذ إطلاقه في شهر مارس من عام 2010، وهو الصندوق الوحيد للدخل الثابت في الشرق الأوسط، الذي حصل على تصنيف من ستاندرد آند بورز. وقد حقق الصندوق منذ تأسيسه عائداً صافياً قدره 8.26 %، كما في نهاية أكتوبر 2011quot;.

يذكر أن رويال كابيتال حاصلة على ترخيص من بنك الإمارات المركزي كشركة استثمار مالي، وقد تأسست على يد مجموعة من كبار المستثمرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلا أن المساهمين الرئيسيين هم من أبوظبي والكويت (مجموعة رويال وشركة المشاريع).