فاقت الخسائر الحالية للبورصة المصرية خلال الاحتجاجات المستمرة خسائرها خلال الأزمة المالية العالمية.


تونس، القاهرة: سجلت البورصة التونسية ارتفاعا طفيفا في ادائها قدر بـ 0.08 % بعدما سجل مؤشرها المرجعي quot;توناندكسquot; تراجعا اجماليا بنسبة 5 % منذ استئناف السوق المالية نشاطها الاثنين الماضي بعد توقف دام اسبوعين بسبب الاحداث التي شهدتها البلاد.

وقد بلغت القيمة الاجمالية لعمليات أمس 4.6 مليون دينار (3.28 مليون دولار) بعد تبادل 780 الف سهم. واتسم الاداء بارتفاع اسعار اسهم 33 شركة، مقابل تراجع اسعار اسهم 12 شركة.

وكانت هيئة السوق المالية التونسية قد علقت التعامل بالبورصة لفترة امتدت اسبوعين، في خطوة هدفت الى توفير الحماية اللازمة للمستثمرين وتمكين الشركات المدرجة من نشر مؤشرات نشاطها للربع الاخير من عام 2010، وكذلك نشر معلومات عن تأثير الاحداث الاخيرة التي شهدتها البلاد على تلك الشركات.

من جهة أخرى، نقلت قناة العربية التلفزيونية اليوم الخميس في نبأ عاجل عن وزير المالية المصري سمير رضوان قوله إن الخسائر الحالية للبورصة المصرية فاقت خسائرها خلال الأزمة المالية العالمية.

وخسرت الأسهم المصرية أكثر من 21 % منذ بداية العام الحالي، إذ يعتصم محتجون يطالبون الرئيس حسني مبارك بالتنحي في شوارع القاهرة، مما أضطر الأسواق المالية إلى اغلاق أبوابها لخامس يوم عمل على التوالي.