قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إتسم أداء البورصة المصرية الاسبوعي المنقضي بالهدوء ولم تشهد السوق تقلبات حادة بين الصعود والهبوط.


القاهرة: إتسم أداء البورصة المصرية الاسبوعي المنقضي يوم أمس الخميس بالهدوء ولم تشهد السوق تقلبات حادة بين الصعود والهبوط وسط تفاؤل حذر بأداء البورصة الايام المتبقية من العام الجاري رغم صدور تقارير دولية توصي بشراء عدد من الاسهم المصرية النشطة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية عن وسطاء بالسوق قولهم إن أسعار الاسهم ما تزال جاذبة للشراء يعززها الانباء الايجابية القوية المتعلقة بالعديد من الشركات رغم أنه يقابلها ترقب بسبب إتجاه شرائح عديدة من المستثمرين لتسوية مديونياتهم قبيل نهاية العام.

وتباين أداء مؤشرات السوق القياسية فقد زاد المؤشرالرئيسي للبورصةإيجي إكس30 بمقدار 46.17 نقطة بنسبة0.66 فى المئة ليبلغ مستوى6951.31 نقطة فيما إنخفض مؤشرإيجي إكس70 الذي يقيس أداء الأسهم المتوسطة بنسبة1.3 في المئة بما يعادل 9.69 نقطة ليبلغ 729.35 نقطة وتراجع مؤشر إيجي إكس 100 بنسبة 0.62 في المئة مسجلا 1164 نقطة.

وذكر التقرير الاسبوعى أن إجمالى التداول فى السوق بلغ نحو3.8 مليار جنيه فى حين بلغت كمية التداول نحو446 مليون ورقة منفذة على 161 الف صفقة بيع وشراء مقارنة بقيمة تداول فى الاسبوع الاسبق قدرها 6.7مليار جنيه وكمية تداول 6.96مليون ورقة منفذة على 199 الف صفقة بيع وشراء, وإستحوذت الاسهم على 89 فى المئة من إجمالى قيمة تداول السوق فى حين مثلت قيمة تداول السندات النسبة المتبقية.