القاهرة: أكد تقرير ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الأحد من خلال الإقبال المكثف على الشراء من قبل المستثمرين الأفراد تفاؤلاً بالتغييرات الجديدة التي طرأت على إدارة البورصة.

وكان رئيس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف قد أصدر أمس قراراً بتعيين الدكتور خالد سري صيام رئيساً للبورصة اعتباراً من 15 يوليو/تموز الجاري خلفاً لماجد شوقي، الذي كان له موقف متشدد تجاه المضاربين في السوق.

وأشار التقرير الصادر من هيئة سوق المال إلى أن مؤشر أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة quot;إيجي إكس 70quot; حقق ارتفاعاً قياسياً بنسبة بلغت 4.47 % أوصلته إلى 561.41 نقطة، فيما سجل المؤشر الرئيس للسوق quot;إجي إكس 30quot; ارتفاعاً بنسبة 1.35 %، مسجلاً 6108.29 نقطة.

وأضاف التقرير أن مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً ارتفع بنسبة 3.2 %، ليغلق عند مستوى 945.10 نقطة. وذكر متعاملون أن البورصة المصرية شهدت عمليات شراء مكثفة من المستثمرين الأفراد على أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات، بعد حالة الاطمئنان التي سادت بينهم اليوم.

وأبدى المتعاملون تفاؤلاً برئيس البورصة الجديد خالد سري صيام، وقدرته على إعادة الثقة إلى السوق، بعد خروج النسبة الأكبر من السيولة، بسبب الهبوط المتواصل الذي عانته الأسهم المصرية في الشهور الأخيرة.

واعتبروا أن التصريحات الإيجابية لرئيس البورصة الجديد ساعدت في زيادة جرعة التفاؤل من قبل المستثمرين، حيث أكد فيها على تبنيه سياسة جديدة لاستعادة الثقة المفقودة من قبل المستثمرين، بما سيساعد على عودة السيولة إلى البورصة المصرية.