قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: تراجع مؤشر البورصة المصرية الرئيس لدى إغلاق تعاملات اليوم الأحد على خلفية الهبوط الحاد الذي أصاب أسواق المال الأميركية والعالمية نهاية الأسبوع الماضي، ما انعكس على أداء سوق الأسهم المصرية، بينما واصلت الأسهم الصغيرة والمتوسطة صعودها، بفضل استمرار عمليات الشراء من قبل المستثمرين الأفراد.

وأنهى مؤشر البورصة الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; تعاملات اليوم على انخفاض بلغت نسبته 1.2 %، ليصل إلى 5974.59 نقطة، فيما تراجع مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً بنسبة 0.31 % إلى 960.86 نقطة.

وكان مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة quot;إيجي إكس 70quot; الرابح الوحيد بين مؤشرات السوق، بعدما أضاف 0.43 % إلى قيمته، ليغلق عند 584.44 نقطة.

وقال وسطاء في السوق إن أحجام تداولات سوق الأسهم تراجعت، لتسجل نحو 898 مليون جنيه، تضمنت تعاملات بنظام المتعاملين الرئيسيين، وذلك بعد موجة النشاط التي شهدتها في غالبية جلسات الأسبوع الماضي، والتي تجاوزت فيها متوسط يومي المليار جنيه.

وأوضحوا أن الأسهم القيادية والكبرى شهدت تعاملات فاترة اليوم، وإقبال ضعيف من المستثمرين على البيع والشراء على تلك النوعية من الأسهم، فيما خيّم التراجع على أداء معظمها.