سجلت مؤشرات البورصة المصرية أداء متباينًا لدى إغلاق الاثنين، وسط عمليات شراء من مستثمرين أجانب ومصريين على أسهم إنتقائية في القطاع المصرفي.


القاهرة: سجلت مؤشرات البورصة المصرية أداء متباينًا لدى إغلاق تعاملات اليوم الاثنين، وسط عمليات شراء من مستثمرين أجانب ومصريين على أسهم إنتقائية في القطاع المصرفي، ساعدت في إرتفاع مؤشر السوق الرئيس، قابلها عمليات بيع على أسهم المضاربات وأسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة، دفعت بمؤشرها لإنهاء جلسة التداول على إنخفاض.

وأنهى مؤشر البورصة الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; التعاملات على إرتفاع نسبته 0.3 % ليصل إلى 6938.30 نقطة، فيما جاء أداء أسهم المضاربات والأسهم الصغيرة والمتوسطة متقلبًا، إذ بدأت التعاملات على إرتفاع نسبي نتيجة الارتفاعات التي سجلتها بعض أسهمها، لكنها سرعان ما عاودت الهبوط نتيجة الضغوط البيعية من قبل المضاربين والأفراد.

وتراجع مؤشر quot;إيجي إكس 70quot; بنسبة 0.4 % ليغلق عند مستوى 753.25 نقطة، كما تراجع مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقًا بنسبة 0.27 %، مسجلاً 1192.06 نقطة.

ونشطت أحجام التداول اليوم نتيجة تنفيذ عدد من صفقات نقل الملكية على أسهم بعض الشركات ليبلغ حجم التداول الكلي في السوق نحو 1.92 مليار جنيه، منها 1.07 مليار جنيه حصيلة نقل ملكية على حصص في أسهم 6 شركات.