أعلنت quot;معامل البرجquot; الطبية عن إتمام عملية شطبها اختيارياً لأسهمها من جداول البورصة المصرية لتصبح شركة مساهمة خاصة.


القاهرة: أعلنت quot;معامل البرجquot;، أحد أكبر شبكات المعامل الطبية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط؛ عن إتمام عملية شطبها اختيارياً لأسهمها من جداول البورصة المصرية لتصبح شركة مساهمة خاصة.

ووفقا للقواعد واللوائح المعمول بها لدى البورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية في ما يتعلق بعمليات شطب الأسهم من البورصة المصرية، قامت الشركة بعرض شراء كل أسهم مساهمي الأقلية، التي تمثل حوالي 15% من أسهم الشركة، بأعلى سعر تداول لها، الذي بلغ 149.44 جنيه مصري للسهم الواحد في غضون الثلاثين يوماً السابقة لاجتماع مجلس إدارة الشركة، الذي دعا إلى عقد جمعية عمومية غير عادية لمساهمي الشركة للاجتماع والموافقة على شطب أسهم الشركة من البورصة المصرية.

تجاوب مع العرض وشارك فيه مساهمو الأقلية يمثلون حوالي 5.5% من أسهم الشركة بإجمالي تكلفة للبرج تبلغ 33.5 مليون جنيه تقريبًا - تم تمويلها من الفائض في الأرصدة النقدية للشركة.

وبعد شطب الأسهم التي تم الاستحواذ عليها ومن خلال صندوق البنية التحتية ورأسمال النمو التابع لمجموعة أبراج كابيتال، فسوف تصل نسبة مساهمة مجموعة أبراج كابيتال في الشركة إلى 90% تقريبًا، بعدما كانت 76.9% وقت الاستحواذ على الشركة في مايو/أيار من عام 2008 وعمليات إعادة الشراء عام 2009، والتي رفعت من نسبة مساهمة أبراج إلى 84.9%.

و على الرغم من عدم وجود ما يلزم الشركة قانونياً على القيام بذلك، سوف تقوم الشركة من وقت إلى آخر بالتواصل مع مساهمي الأقلية المتبقين والذين يسعون إلى التخارج وتشتري أسهمهم في صفقات يتم التفاوض عليها بشكل خاص.

في تعليقه على شطب الأسهم، صرح أحمد بدر الدين، مدير تنفيذي في مجموعة أبراج كابيتال، مساهم بالغالبية في معامل البرج من خلال صندوق البنية التحتية ورأسمال النمو قائلا quot;يمثل الشطب الاختياري للأسهم خطوة أخرى في استراتيجيتنا نحو زيادة الملكية من خلال الصندوق التابع لمجموعة أبراج من 77% تقريبًا عام 2008 لتصبح 90 % تقريبًا في الوقت الراهن، وفي الوقت نفسه إعادة الأموال للمساهمين الذين طرحوا أسهمهم في عمليات إعادة الشراء وشطب الأسهم خلال العامين الماضيينquot;.