بلغ حجم واردات الامارات العربية المتحدة من الهند ما يقارب 61 مليارا و600 مليون درهم، فيما بلغت الصادرات الاماراتية غير النفطية إلى الهند ما يقارب 22 مليار درهم.


أبوظبى: بلغ حجم واردات الامارات العربية المتحدة من الهند ما يقارب 61 مليارا و600 مليون درهم، فيما بلغت الصادرات الاماراتية غير النفطية إلى الهند ما يقارب 22 مليار درهم، وبلغ حجم إعادة الصادرات من الإمارات ما يقارب 451 مليونا و300 ألف درهم وذلك في عام 2009.

واشار الدكتور أديب العفيفي مدير إدارة دعم الصادرات في إدارة التنمية الاقتصادية بابوظبي الى إن هناك 4365 شركة هندية تعمل في أبوظبي حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين الجانبين في عام 2010 ثلاثة مليار درهم تقريبا وسجلت فيه واردات أبوظبي من الهند أكثر من مليار و706 ملايين درهم فيما سجلت الصادرات قيمة 643 مليونا و300 ألف درهم وإعادة الصادرات 434 مليونا و420 ألف درهم.

وقال إن حجم المشاركة الكبير لدولة الامارات في معرض الهند للهندسة والتكنولوجيا لا يعكس أهميته من ناحية المعارض الإقليمية المهمة في العالم فحسب ولكن لطبيعة العلاقات التي تربط الامارات بالهند في المجال الاقتصادي. وكانت قيمة واردات أبوظبي من الهند قد بلغت العام قبل الماضي 2009 أكثر من ملياري درهم فيما بلغت الصادرات إلى الهند ما يزيد عن 500 مليون درهم وما يقارب 29 مليون درهم لإعادة الصادرات.

ونسبت وكالة انباء الامارات الى العفيفي تاكيده أن حجم النشاط التجاري للهند الكبير في إمارة أبوظبي من شأنه أن يسهم في تعزيز العديد من فرص الشراكة والتعاون المشترك بين القطاع الخاص في البلدين ويفتح مجالات أوسع وذلك من خلال بوابة المعارض التي تنظمها أبوظبي والهند على حد سواء.

واشار إلى إن أهم السلع الداخلة في الصادرات والواردات وإعادة الصادرات بين الهند وابوظبي شملت الحيوانات الحية ومنتجاتها ومنتجات النباتات والزيوت والمواد الغذائية والمشروبات والتبغ والمنتجات المعدنية ومنتجات الصناعات الكيماوية والصناعات المرتبطة بها والبلاستيك والمطاط ومصنوعاته.