حققت دولة الإمارات المرتبة السابعة عالمياً في مجال كفاءة الانفاق الحكومي خلال العام 2010.

أبوظبي: حققت دولة الامارات المرتبة السابعة عالميا في مجال كفاءة الانفاق الحكومي الذي يعد احد المعايير الفرعية لتقرير التنافسية العالمي 2010 - 2011 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

وقالت وزارة المالية فى بيان لها هنا اليوم ان التقرير اكد ان دولة الامارات استطاعت تعزيز كفاءة الانفاق الحكومي وشفافية عمل القطاع الحكومي وهما عنصران اساسيان في تحديد مستوى تنافسية الدول وذلك من خلال سلسلة من المبادرات والتحسينات الرامية الى الاستثمار الامثل للموارد في القطاعات الحيوية والمستدامة.

واضافت ان ابرز مبادرات التطبيق الكفء للانفاق الحكومي تمثلت بالميزانية الصفرية التي اقرتها حكومة دولة الامارات في نوفمبر الماضي للاعوام 2011-2013 حيث تسهم الميزانية الصفرية في تعزيز كفاءة الانفاق الحكومي والحفاظ على المال العام من خلال تحديد نوع النشاطات والبرامج وتكلفتها ونتائجها والاهداف المتوخاة منها بما يخدم المجتمع بصورة مباشرة ومدروسة.

ومن جهة اخرى قال نائب حاكم دبي وزير المالية الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم ان هذا الانجاز يأتي تنفيذا لرؤية وتوجيهات القيادة السياسية الاماراتية وحرصها على استمرار دعم التنمية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتقديم افضل مستويات الخدمات الحكومية مع استمرار تحقيق اعلى مستويات الرفاهية والرخاء للمواطنين.