أطلق الإمارات دبي الوطني quot;الأعمال المصرفية للذهبquot; التي ستقدم مجموعة منتجات وخدمات متخصصة بالاستثمار في المعدن الأصفر لتلبية احتياجات الدولة.


دبي: أعلن بنك quot;الإمارات دبي الوطنيquot; اليوم الخميس عن إطلاق quot;الأعمال المصرفية للذهبquot;، التي ستقدم مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات المتخصصة بالاستثمار في الذهب، لتلبية احتياجات كل قطاعات السوق في الإمارات العربية المتحدة. كما ستوفّر لعملاء الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال فرصة الاستثمار في الذهب من خلال منفذ استثماري واحد.

بهذه المناسبة نظم البنك quot;ندوة الذهبquot; الحصرية، التي جمعت عدداً من أبرز خبراء القطاع، الذين تحدثوا إلى مجموعة من ممثلي القطاعات التجارية والاقتصادية حول موضوع الذهب كاستثمار.

كما قام البنك أيضاً بإطلاق quot;شهادة الذهبquot;، وهو أول منتج تضمه quot;الأعمال المصرفية للذهبquot;، ويتيح للعملاء فرصة الاستثمار في الذهب من خلال أي من فروع بنك quot;الإمارات دبي الوطنيquot;، التي يبلغ عددها 110 فروع، وتنتشر في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة كافة.

يوفر هذا المنتج المبتكر، الذي يعتبر الأول من نوعه في دول مجلس التعاون الخليجي، للعملاء quot;شهادة الذهبquot; بدلاً من الذهب الفعلي، وفقاً لأسعار السوق الدولية السائدة وقت الشراء، حيث سيتم شراء الذهب بالنيابة عن العملاء على شكل سبائك ذهبية من فئة نصف كيلوغرام ومضاعفاتها. ومن ثم، سيتم تخزين الذهب عبر quot;مجموعة ترانسغاردquot;، المزود المعروف للخدمات الأمنية في منطقة الشرق الأوسط.

ويمكن لعملاء بنك quot;الإمارات دبي الوطنيquot; استرداد قيمة استثمارهم في الذهب في أي وقت يرغبون، سواء قبل أو عند حلول موعد الاستحقاق، الذي يمتد إلى حد أقصاه 60 شهراً، وتتوافر للمستثمرين فرصة استرداد قيمة استثمارهم، إما بتحويلها إلى حساباتهم أو على شكل سبائك ذهبية، وفقاً للأسعار السائدة في السوق وقت الاسترداد.

وأوضح جمال بن غليطة، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة quot;الإمارات دبي الوطنيquot; أنه quot;في ضوء المناخ الاقتصادي غير المستقر، شهد الطلب على الذهب ارتفاعاً ملحوظاً، سواء على المستوى الإقليمي أو العالمي. ويأتي الارتفاع الكبير الذي شهدته الأسعار أخيراً ليبرهن على استمرارية شهية المستثمرين القوية، لا سيما في هذه المنطقة التي يعتبر فيها الذهب وسيلة مفضلة للإدخار والاستثمارquot;.

وأضاف بن غليطة quot;يفضل الكثيرون من المقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة إدخار أرباحهم المجمعة على شكل ذهب، الذي يعتبر في العرف السائد خيار استثمار آمن نسبياً في ظل تقلبات العملات العالمية. علاوة على ذلك، يتميز سكان هذه المنطقة الذين ينتمون إلى ثقافات مختلفة، بالميل نحو شراء الذهب كهدية شائعة خلال المناسبات العائلية والاحتفاليةquot;.

بدوره، قال آصف لاخاني، رئيس الأعمال الدولية للأفراد ومشاريع الأعمال الجديدة في بنك quot;الإمارات دبي الوطنيquot; يتماشى إطلاق quot;الأعمال المصرفية للذهبquot; مع التزامنا في بنك quot;الإمارات دبي الوطنيquot; بالسعي المتواصل إلى تطوير المنتجات والخدمات التي تناسب عملاءنا وتلبي احتياجاتهم. وحيث إن دولة الإمارات العربية المتحدة تساهم بنحو 25 % من حركة أسواق الذهب العالمية، فقد قمنا بتطويرquot;الأعمال المصرفية للذهبquot; لخدمة متطلبات عملائنا الحاليين والمستقبليين.

من جهته، ذكر سيد ساكب، رئيس الأعمال المصرفية للذهب في quot;بنك الإمارات دبي الوطنيquot; أنه quot;انطلاقاً من إدراكنا في بنك quot;الإمارات دبي الوطنيquot; لجاذبية الذهب كخيار استثماري، يأتي إطلاق quot;شهادة الذهبquot; ليوفر للعملاء المزايا التي يقدمها استخدام الذهب كوسيلة للتحوط، وليزيح عن عاتقهم كل المخاوف المتعلقة بتكاليف وأمن الوسائل التقليدية لتخزين الذهبquot;.

إلى جانب ذلك، أعلن عدد من كبار المسؤولين في بنك quot;الإمارات دبي الوطنيquot; أيضاً عن إطلاق خدمات الذهب لتجار القطاع وموردي الذهب، التي تتضمن توريد الذهب ورأس المال العامل اللازم لشركات تجارة الذهب والمجوهرات.

وأضاف ساكب quot;لطالما استفادت المنطقة من التجارة المزدهرة في الذهب والمجوهرات. وانطلاقاً من إدراكنا لمتطلبات التجار وبائعي الجملة أو التجزئة، فإننا نقدم مجموعة واسعة من الخدمات والحلول المالية المصممة خصيصاً لتلبية متطلبات العاملين في مجال الذهبquot;.