قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

افتتح بنك الإمارات دبي الوطني فرعًا في سنغافورة من المتوقع له أن يلعب دورًا محوريًا في تحفيز التجارة والتدفقات الاستثمارية بين الدولة الآسيوية والشرق الأوسط.


سنغافورة: افتتح بنك الإمارات دبي الوطني فرعًا جديدًا له في سنغافورة اليوم الخميس، من المتوقع له أن يلعب دورًا محوريًا في تسهيل وتحفيز التجارة والتدفقات الاستثمارية بين سنغافورة والشرق الأوسط، وتوفير الخدمات المصرفية الخاصة للمستثمرين المتميزين الشرق أوسطيين والآسيويين.

ونقل بيان صحافي صدر من بنك الإمارات دبي الوطني في دبي اليوم عن أحمد حميد الطاير رئيس مجلس إدارة البنك قوله إن البنك يهدف من افتتاح فرع له في منطقة آسيا المحيط الهادئ إلى أن يكون له وجود في مركز حيوي للوصول إلى أكثر مناطق العالم الاقتصادية ديناميكية التي تتضمن الأسواق الناشئة القوية في الصين والهند وجنوب شرق آسيا ودول شرق آسيا الأخرى.

وأكد الطاير في كلمة له عقب إفتتاح الفرع أن مكانة سنغافورة الراسخة باعتبارها أحد المراكز المالية العالمية الرائدة وموقعها الاستراتيجي في منطقة آسيا يجعلها خيارًا ملائمًا لبنك الإمارات دبي الوطني لافتتاح الفرع الأول في منطقة آسيا المحيط الهادئ.

وأعلن عبد الواحد الفهيم نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني أن فرع سنغافورة يعتزم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة التي تمتلكها المجموعة في دولة الإمارات وتسخير إمكانات المكاتب الخارجية لبنك الإمارات دبي الوطني بهدف توسيع نطاق الفرص التجارية المتاحة للفرع.

وأوضح أن بنك الامارات دبي الوطني يسعى إلى تسهيل التدفقات التجارية والاستثمارية بين منطقة الخليج وآسيا المحيط الهادي، خاصة أن دولة الإمارات تعتبر ثاني أكبر شريك تجاري لسنغافورة في منطقة الخليج بتجارة بينية تبلغ قيمتها حاليًا نحو 11.6مليار دولار سنغافوري.

وأشار إلى أن فرع البنك سيستطلع فرص الأعمال في مجالات ذات صلة بأسواق الدين ورأس المال، فضلاً عن الخدمات المصرفية الاستثمارية. وأعرب عن ثقته من أن فرع سنغافورة سيحرز تقدمًا بخطى ثابتة تماشيًا مع النمو الديناميكي في المنطقة وتطور سنغافورة باعتبارها مركزًا ماليًا دوليًا رائدًا.

وأفاد البيان الصحافي الذي وزع في كل من دبي وسنغافورة في وقت واحد بأن فرع بنك الإمارات دبي الوطني في سنغافورة سيركزعلى خدمات إدارة الثروات التي تستهدف شريحة الزبائن المتميزين من منطقة الشرق الأوسط الذين يرغبون في توظيف جزء من أصولهم الخارجية في سنغافورة.

وأضاف أن الفرع سيسوق أيضًا استثمارات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى المستثمرين الآسيويين، خاصة في ضوء فوز بنك الإمارات دبي الوطني بجائزة quot;أفضل بنك للخدمات المصرفية الخاصة في الشرق الأوسطquot; من مجلة quot;برايفت بانكر إنترناشيونالquot; وبجائزة quot;أفضل بنك محلي خاصquot; في عام 2009 من مجلة quot;يورومونيquot;.

ولفت بريان شيجار مدير عام فرع سنغافورة ورئيس إدارة منطقة آسيا المحيط الهادئ في بنك الإمارات دبي الوطني إلى أن الفرع سيستقيد من كفاءة البنك في مجال الخدمات المصرفية الخاصة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وأعمال إدارة الأصول. مشيرًا إلى quot;شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot; التابعة للبنك التي تتمتع بخبرة متميزة ومتخصصة في مناطق مثل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والساعية لفرص التعاون مع المؤسسات المالية السنغافورية والإقليمية.