قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي - إيلاف: حصل quot;بنك الإمارات دبي الوطنيquot; على تصنيف A من quot;ستاندرد آند بورز لخدمات صناديق الاستثمارquot; لثلاثة صناديق عالمية ذات أصول متعددة الفئات، تديرها شركة quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot;، مما يجعل هذه الصناديق الأولى في منطقة مجلس التعاون الخليجي التي تحظى بهذا التصنيف. وفي الوقت الحاضر، تدير quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot; ما قيمته 1.6 مليار دولار تقريباً من الأصول وفقاً لمجموعة مختلفة من التفويضات.

وقد توصلت quot;ستاندرد آند بورزquot; إلى أن صناديق quot;الإمارات دبي الوطنيquot; ذات الأصول متعددة الفئات (المتحفظة، والمتوازنة، والنشطة) أظهرت كلها معايير جودة عالية في ما يخص إجراءاتها الاستثمارية وإدارتها المتوازنة. يضاف إلى ذلك أن quot;صندوق الإمارات لأفضل الشركات في الشرق الأوسط وشمال أفريقياquot; وquot;صندوق الإمارات للفرص في الشرق الأوسط وشمال أفريقياquot; حصلا بدورهما أيضاً على تصنيف A من quot;ستاندرد آند بورزquot;.

وفي هذه المناسبة، اعتبر بيتر برانت، كبير المحللين لدى quot;ستاندرد آند بورز لخدمات صناديق الاستثمارquot; أن quot;هذا الفريق فتي، ولكنه قوي، وحجمه كاف، إذا ما أخذنا في الاعتبار الأسلوب الذي يعتمده في إدارة الصناديق الاستثمارية الموجودة في عهدته. ومع أن سجل إنجازات الفريق لا يزال متواضعاً نسبياً لحداثة عهده، إلا أنه مشجع حقاً، إذ يغطي مجموعة أوسع من فئات الأصول مقارنة بصناديق توزيع الأصول الأخرىquot;.

وأضاف برانت أن quot;الشرق الأوسط يكتسبأهمية متزايدة كنقطة جذب يتجه إليها المستثمرون لتنويع استثماراتهم، فضلاً عن أن مديري الأصول في المنطقة باتوا يقدمون للمستثمرين الأجانب منتجات عالمية يديرونها من دبي. وتقدم صناديق quot;الإمارات دبي الوطنيquot; المدارة الثلاثة مثالاً حياً على قدرة الصناديق العالمية ذات الأصول متعددة الفئات على منافسة نظيراتها الدوليةquot;.

وتعليقاً على صناديق أسهم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أوضح روبرتو ديمارتيني، المحلل البارز في quot;ستاندرد آند بورز لخدمات صناديق الاستثمارquot; أن تضافر وضوح الأسلوب، وقوة واستقرار الموارد، وجودة الإطار التنظيمي المحيط بمدير الصندوق، تدل في مجملها على أن التصنيف A من ستاندرد آند بورز مستحق بلا شكquot;.

من جهته، أشار ديون فيرنوي، رئيس quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول المحدودةquot; الخاضعة لأنظمة سلطة مركز دبي المالي العالمي إلى أن quot;هذا التصنيف من ستاندرد آند بورز سوف يساعد المستثمرين على التحقق من جودة صناديقنا، إذ يتم تصنيف كل الصناديق وفقاً لمعايير عالمية معتمدة. وفي هذه الأثناء، تشهد صناديقنا المسجلة في جيرسي إقبالاً متزايداً من المستثمرين الدوليين، حيث نقوم بتصدير خبراتنا العميقة في أسواق الشرق الأوسط إلى المستثمرين في آسيا وأوروباquot;.