دبي: أطلق بنك الإمارات دبي الوطني اليوم الأحد مبادرة لتوفير رأس المال الأولي لرواد الأعمال الإماراتيين الشباب لإطلاق مشاريع جديدة.

وأوضح جمال بن غليطة نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات دبي الوطني في تصريح صحافي له في دبي اليوم أن مبادرة البنك لرأس المال الأولي توفر قروضاً تصل إلى مليوني درهم كحد أقصى بشروط سهلة ودفعات مشجعة.

وأشار إلى أن الأعمال الصغيرة تساهم في 46 % من الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهدف البنك يكمن في تشجيع المزيد من مواطني الدولة على تطوير الأفكار المبتكرة، لتتحول إلى شركات كاملة وفعالة، الأمر الذي يمثل أهمية حيوية لنمو وازدهار الاقتصاد الوطني.

وأضاف بن غليطة أن المواطنين يمثلون غالبية رواد الأعمال في الدولة، آملاً بهذه المبادرة الجديدة quot;تشجيع المواطنين على أن يحذو حذو هؤلاء الرواد، إدراكاً منا بأهمية تقديم الدعم والتشجيع الدائم للمواطنين الشباب، حيث تمثل الأعمال الخاصة فرصة جذابة بالنسبة إليهم، لتحقيق أحلامهم وطموحاتهمquot;.

وذكر أن البنك يدرك من موقعه كمزود للتمويل العوائق التي تعترض تأسيس الأعمال الجديدة، لذلك فإن هذه المبادرة ستوفر للمواطنين من سنّ 25 سنة وما فوق خيارات التمويل المصممة خصيصاً لتزويدهم برأس المال الأولي، وتمكينهم من المضي في مشاريعهم بانطلاقة قوية وواعدة.

وبلغ مجموع أصول مجموعة الإمارات دبي الوطني في 31 ديسمبر/كانون الأول 2009 نحو 281.6 مليار درهم، ووصلت نسبة حصته في سوق الشرق الأوسط إلى 20.5 %.