دبي: اعتبرت مجموعة الإمارات دبي الوطني، أكبر المجموعات المصرفية لناحية الأصول في الشرق الأوسط، أن معرض دبي العالمي للقوارب يتيح للمجموعة فرصة فريدة من نوعها للتواصل مع كبار المستثمرين في المنطقة، جاء ذلك عقب التوقيع على اتفاقية شراكة استراتيجية مع مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرض دبي العالمي للقوارب، تكون المجموعة بموجبها الراعي المصرفي الرسمي لمعرض العام 2010.

وتقام الدورة الثامنة عشرة من معرض دبي العالمي للقوارب بين 9 و13 مارس 2010 في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي، حيث ستُعرض تشكيلة كبيرة من القوارب واليخوت يزيد عددها عن 400 إلى جانب مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات من بُناة اليخوت الفاخرة والقوارب ومصمميها وموردي المعدات والمستلزمات البحرية ومقدمي الخدمات ذات العلاقة ضمن قطاع الملاحة البحرية الترفيهية. وأشاد سيف المنصوري، رئيس تسويق الأعمال لدى الإمارات دبي الوطني، بالمكانة التي يحتلها معرض دبي العالمي للقوارب، الذي قال إنه quot;بات مرادفاً للرفاهية ونمط الحياة العصرية الراقي، ومدخلاً مهماً للوصول إلى كبار المستثمرين في المنطقةquot;، وأضاف: quot;نعتقد أن المعرض يمثل أرضية مثالية للالتقاء بكبار الشخصيات أفراداً وممثلي مؤسسات من زوار المعرضquot;.

وأشار هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي إلى وجود تناغم واضح بين معرض دبي العالمي للقوارب وبنك الإمارات دبي الوطني، موضحاً أن حدثاً يُعنى بنمط الحياة الملاحية الراقي مثل معرض دبي العالمي للقوارب يوجد جواً ملائماً لنخبة كبار الشخصيات من زوار المعرض. وأعرب المري عن ثقته بقدرة البنك على تحقيق النجاح المنشود في أعقاب إطلاقته علامته الجديدة وطرحه لمنتجات مبتكرة ومصممة بعناية.

من الأسماء التي أكّدت مشاركتها والتزامها تجاه القطاع من خلال الحدث آر تي إيه وآرت مارين وأكواسبيد وأميت وإم تي يو وآي إم جي بوتس وبرنسس يوتس وبريستول الشرق الأوسط وبلاتينوم يوتس والبوم مارين وترينيتي يوتس والحارب مارين والخليج لصناعة القوارب ودانيش يوتس ودلما مارين ودوبوتس والشعالي مارين وصن سيكر الشرق الأوسط وقوارب الإمارات وليجر مارين وماستركرافت وماكي مارين والمسعود وويستبورت واليوسف موتورز (سوزوكي). أما الشركات التي تشارك للمرة الأولى فمنها الساير لليخوت وأمواج الإمارات ولكجري سي بوتس. ويشارك في المعرض كذلك عدد من الجهات الحكومية الدولية، منها المجموعة الأسترالية الدولية لتصدير المنتجات الملاحية AIMEX ومشاريع فلوريدا Enterprise Florida، وهيئة التجارة الإيطالية Italian Trade Commission، ويو بي آي فرانس UBI France.

وانتهى المري إلى القول: quot;سوف يعرض معرض دبي العالمي للقوارب مجموعة مذهلة من اليخوت الفاخرة والقوارب والمعدات الملاحية وتشكيلة متكاملة من المبتكرات الراقية ليقدّم عطلة نهاية أسبوع تجسد نمط الحياة العصري الراقيquot;.

ومن جديد ما تشتمل عليه دورة 2010 من المعرض جناح اليخوت الفاخرة وممشى اليخوت الفاخرة وقرية التراث ومجمع العلامات التجارية الراقية والمجالس الحصرية الخاصة بكبار الشخصيات.