دبي - إيلاف: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني الأربعاء عن قرار الشركة بالاستغناء عن خدمات وكالة quot;ستاندرد آند بورز لخدمات الاستثمارquot; في تصنيف الشركتين المصرفيتين التابعتين له، وهما بنك الإمارات الدولي وبنك دبي الوطني.

وبعد نجاح واكتمال عمليات توحيد الأعمال وتطبيق النظام الموحد لتقنية المعلومات في الإمارات دبي الوطني، تم توحيد كل أصول وخصوم وعمليات بنك الإمارات الدولي وبنك دبي الوطني، تحت مظلة بنك الإمارات دبي الوطني.

ونتيجة لذلك، لم يعد التصنيف الائتماني الخاص بالبنكين مطلوباً. وسيستفيد بنك الإمارات دبي الوطني من خدمات ثلاث وكالات للتصنيف الائتماني لتقديم تقويم مستقل وتصنيف لوضعه المالي وهم: quot;فيتشquot; وrdquo;موديزrdquo; وquot;كابيتال انتيليجانسquot;، وهي شركات لديها وجود في دولة الإمارات العربية المتحدة وتغطية للدولة منذ أمد بعيد.

تجدر الإشارة إلى أن بنك الإمارات دبي الوطني هو أكبر مجموعة مصرفية في الشرق الأوسط من حيث الأصول. وكما في 30 سبتمبر/أيلول 2009 بلغ مجموع أصول المجموعة 291 مليار درهم، وبلغت حصة المجموعة في السوق 20.5%.

وتقوم المجموعة بتقديم أعمال مصرفية رائدة للأفراد في الإمارات، من خلال شبكة فروعها التي تتجاوز130 فرعاً، إضافة إلى ما يزيد عن 677 جهاز صراف آلي. وتعتبر المجموعة اللاعب الرئيس في مجال الأعمال المصرفية للشركات في الدولة، حيث تبلغ حصتها في السوق ُخمس القروض المقدمة للشركات. كما تقوم المجموعة بتقديم الأعمال المصرفية الإسلامية والاستثمارية والخاصة وإدارة الأصول وعمليات الوساطة.

وتعمل المجموعة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والمملكة المتحدة وجزيرة جيرسي، ولديها مكاتب تمثيلية في الهند وإيران وسنغافورة.