يتطلع بنك الإمارات دبي الوطني للتوسع في السعودية بفتح فروع إضافية، ليكون بذلك أحدث بنك يبدي اهتماماً بالسعودية علماً أنه له مكاتب في قطر والهند وإيران وسنغافورة.

دبي: أكد المدير المالي لبنك الإمارات دبي الوطني اليوم الثلاثاء أن البنك يتطلع للتوسع في السعودية بفتح فروع إضافية، ليكون بذلك أحدث بنك يبدي اهتماماً بالسعودية، أكبر اقتصاد في العالم العربي. وأبلغ سانجاي أوبال رويترز على هامش مؤتمر للتكنولوجيا quot;نحن حريصون جداً على فتح فروع هناكquot;.

وأضاف quot;السعودية مهمة جداً بسبب (حجم) ناتجها المحلي الإجمالي و(عدد) سكانهاquot;. ولدى بنك دبي الوطني بالفعل مكتب تمثيل في الرياض.

وتمثل السعودية الغنية بالنفط نصف الناتج المحلي الإجمالي تقريباً لمنطقة الخليج العربية. وتجتذب السعودية بنوكاً إقليمية ودولية تتوقع فرصاً للأعمال، وسط الطلب المتنامي على مشروعات البنية الأساسية، من سكان يزداد عددهم بسرعة، وكذلك لتقديم الخدمات المالية للشركات العائلية في المملكة.

كما إن بنك الإمارات دبي الوطني له نشاط في قطر، ولديه مكاتب تمثيل في الهند وإيران وسنغافورة. وعن نتائج الربع الثالث للقطاع المصرفي، أوضح أوبال quot;بعض الأنشطة الأساسية تشهد استقراراً مرة أخرىquot;.

وأبلغ البنك، الذي من المقرر أن يعلن نتائج الربع الثالث قبل نهاية أكتوبر (تشرين الأول)، عن انخفاض صافي أرباح الربع الثاني 41 %، بسبب تجنيبه مخصصات لمواجهة القروض المتعثرة.