قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أعلن quot;بنك الإمارات دبي الوطنيquot;، أكبر مجموعة مصرفية في منطقة الشرق الأوسط من حيث الأصول، عن إطلاق quot;صندوق سوق المال الإسلاميquot;، صندوق التعاملات اليومية المفتوح السقف والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، والذي جرى تأسيسه في جيرسي بجزر القنال في المملكة المتحدة. ويهدف الصندوق إلى تحقيق عائدات ربحية أعلى بالمقارنة مع الودائع المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وذلك عبر محفظة منتجات مالية متنوعة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وبهذه المناسبة، قال ديون فيرنوي، رئيس quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot;: quot;يعد هذا الصندوق من الصناديق الأولى من نوعها على مستوى العالم، وسيعمل على الاستثمار في المجموعة المتنامية من الأدوات النقدية وشبه النقدية في كافة أسواق المال العالمية. وإضافة إلى ذلك، سيسعى الصندوق إلى الاستفادة من ارتفاع الطلب على العملات المرتبطة بالدولار، مثل عملات المنطقة، والتكاليف الحالية للتمويل بالنسبة للشركات والبنوكquot;.

وأضاف: quot; في ضوء الاهتمام المتزايد الذي يحظى به التمويل الإسلامي من المؤسسات المالية حول العالم، لا يزال بنك quot;الإمارات دبي الوطنيquot; يحتل مكانة رائدة وسباقة في هذا المجال، عبر تطوير وإدارة أدوات استثمارية مبتكرة، ومتوافقة مع أعلى معايير وأحكام الشريعة الإسلاميةquot;.

ويوفر quot;صندوق سوق المال الإسلاميquot; للمستثمرين محفظة متنوعة من الأسهم التقليدية والاستثمارات العقارية، ويمكن أن يكون جزءاً من محفظة المستثمرين مهما كانت آفاقهم الاستثمارية، ويمكن كذلك الاستفادة من الصندوق كخيار استثماري لفترات قصيرة أثناء الفترات التي تشهد فائضاً في السيولة.

ويشتمل الصندوق الجديد على محفظة استثمارية متنوعة، منها على سبيل المثال الودائع الإسلامية، والمرابحة، والصكوك، وعقود التجارة الدولية. كما سيتم تنويع الأصول عبر فترات زمنية وأحجام سيولة متعددة، بهدف تعزيز إمكانية تحقيق ربحية أعلى دون التسبب بزيادة تقلبات السوق، أو تعطيل السيولة اليومية. ويمكن للمستثمرين الاستفادة من حسم على الرسوم الأولية خلال العرض الخاص الذي سيستمر لمدة أسبوعين بدءاً من نهاية شهر مارس.

وستتولى إدارة الصندوق quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot;، التي تولت سابقاً إدارة quot;محفظة صكوك الإمارات رقم 1 المحدودة 2009quot; الحائزة على العديد من الجوائز، كما حصلت الشركة أيضاً على جائزة quot;أفضل شركة لإدارة الأصول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2009quot;. وتعد quot;الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصولquot; شركة مملوكة بالكامل لـquot;مجموعة الإمارات دبي الوطنيquot;، وتزاول نشاطها وفق قوانين quot;هيئة دبي للخدمات الماليةquot;.