أعلنت اليوم شركة بروة العقارية عن توقيع عقد بيع إطاري مع شركة قطر للبترول حيث ستقوم الأولى بتطوير مشروع بروة الحي المالي ليصبح المقر الرئيسي لشركة قطر للبترول.


الدوحة: أعلنت اليوم شركة بروة العقارية عن توقيع عقد بيع إطاري مع شركة قطر للبترول؛ حيث ستقوم شركة بروة الحي المالي، إحدى الشركات التابعة لشركة بروة العقارية، بتطوير مشروع بروة الحي المالي المتميز في تصميمه وطابعه المعماري، ليصبح المقر الرئيسي لشركة قطر للبترول حيث سيتم نقل ملكيته إلى شركة قطر للبترول التي ستمتلك وتشغل العقار.

وقد تم توقيع مذكرة اتفاقية البيع من قبل السيد غانم بن سعد آل سعد رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة بروة العقارية والدكتور محمد بن صالح، وزير الطاقة والصناعة والسادة رئيس مجلس إدارة قطر للبترول العضو المنتدب. وقد عقد الاجتماع الخاص بتوقيع الاتفاقية بمقر شركة قطر للبترول بالدوحة وحضره عدد من قيادات الشركتين.

ومن الجدير بالذكر أن تصميم مشروع حي بروة المالي مستوحى من عناصر التراث والثقافة القطرية، وهو ما يجعله قادراً على أن يصبح مركز إشعاع حضاري يلبي كافة احتياجات الأعمال المحلية والدولية بالدوحة بما يقدمه من مساحات مكتبية راقية فاخرة وبنية تحتية قوية عصرية ومرافق عامة ومواقف سيارات تتسع لما يربو على 5 آلاف سيارة.

ويتكون المشروع من 10 أبراج تتراوح ارتفاعاتها ما بين 21 و36 طابق وتشغل موقعاً استراتيجياً متميزاً بمنطقة الخليج الغربي بمدينة الدوحة. ويتوسط هذه المجموعة من الأبراج شاهقة الارتفاع، برجاً بارتفاع 50 طابق هو درة التاج في هذا المشروع الذي من المتوقع أن يصبح معلماً بارزاً من معالم مدينة الدوحة. هذا فضلاً عن أن المشروع يعد من أوائل مشاريع التطوير المستدامة من حيث تصميمها وطابعها المعماري في الشرق الأوسط.

وتجدر الإشارة إلى أن الصفقة تتضمن قيام بروة بتسليم المشروع بعد تطويره بالكامل لشركة قطر للبترول، وهو ما يمكن الأخيرة من مزاولة عملياتها الإدارية والتشغيلية بالمقر الجديد فور استلام المشروع.

ومن المتوقع أن تستكمل بروة جميع الأعمال الإنشائية الجارية بالمشروع وجميع الترتيبات المتعلقة بإدارة المشروع بحلول العام 2014 وهو نفس التاريخ الذي ستقوم فيه شركة قطر للبترول بالإشغال الفوري للعقار.