أعلنت شركة بروة العقارية اليوم عن نتائجها المالية للربع الثالث والتي بلغت 775 مليون ريال.

الدوحة: أعلنت مجموعة بروة العقارية عن نتائجها المجمعة المرحلية لفترة التسعة أشهر من العام 2010، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح بمبلغ 775 مليون ريال قطري مقارنة بـ 622 مليون ريال لنفس الفترة من العام 2009 بزيادة قدرها 24.6 %.

وكشفت نتائج الشركة أن العائد على السهم لفترة التسعة أشهر قد بلغ 2.32 ريال للسهم الواحد والذي يوازي تقريبا نفس نسبة العائد على السهم مقارنة لفترة التسعة أشهر من العام الماضي بالرغم من زيادة رأسمال الشركة خلال عملية الاستحواذ على كامل أسهم الشركة القطرية للاستثمارات العقارية (العقارية) ، كما زاد إجمالي أصول الشركة ليصل إلى 65 مليار ريال قطري مقارنة بـ 35 مليار كما في 31 ديسمبر 2009 أي بنسبة زيادة قدرها 86% كما زاد إجمالي الإيرادات من 1.9 مليار ريال إلي 2.5مليار ريال بنسبة زيادة 31%.

ويعود سبب زيادة أرباح الشركة خلال فترة التسعة أشهر من العام 2010 إلى زيادة عائدات الإيجارات والخدمات وأرباح بيع عقارات ومشروعات وإيرادات غير مشروطة ناتجة من الإعفاء من التزامات وكذلك بيع نسبة من حصتها في إحدى الشركات التابعة وأرباح إعادة تقييم استثمارات عقارية.

انعكست النتائج خلال التسعة أشهر من العام 2010 على ربحية السهم وأظهر النمو صحة خيارات وتوجهات الشركة الرامية للمساهمة بشكل فاعل وملموس في النهضة العمرانية والتنمية الاقتصادية لدولة قطر وذلك على كافة الأنشطة العقارية المختلفة والخدمات المساندة لها.

وقد بدأت عملية تسليم وتشغيل مشروعي قرية بروة ومساكن السيلية خلال الربع الثاني من العام 2010 بالإضافة إلى عملية الاستحواذ على العقارية الأمر الذي انعكس إيجابيا على إيراد الإيجارات الذي بلغ 289 مليون ريال قطري بزيادة وقدرها 139% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

كما يجري العمل في بقية مشاريع الشركة على قدم وساق، فقد تم الانتهاء من 60% من إجمالي الأعمال الإنشائية لمشروع مدينة بروة ، و76% من أعمال مشروع بروة السد الذي من المتوقع الانتهاء منه وتشغيله خلال الربع الثاني من العام 2011. أما عن مشروع بروة الشارع التجاري فقد تم الانتهاء من 50% من أعمال المشروع.

وانطلاقاً من حرصها على الريادة والسبق، انتهت بروة من دراسة أولية متكاملة لواحد من أكبر المشاريع العقارية ذات الطابع السياحي التي سيتم تنفيذها على أرض قطر، ألاّ وهو مشروع منتجع خليج سلوى. ويجري حالياً دراسة خيارات موقع المشروع على الساحل الجنوبي الغربي لدولة قطر.

كما أن المساحة التقديرية المتوقعة للمشروع تبلغ 2.5 مليون متر مربع تقريباً سيتم تطويرها على مدى 6 سنوات تقريباً.