إستلمت بورصة فلسطين نسخة أولية من التقرير السنوي لبنك القدس، وقد شمل قائمة المركز المالي وقائمة الدخل وحقوق الملكية عن العام 2010.


رام الله: إستلمت بورصة فلسطين نسخة أولية من التقرير السنوي لبنك القدس (QUDS)، الذي يحتوي على مسودة للبيانات المالية للسنة المالية 2010.

ولم يتضمن الإفصاح موافقة من هيئة سوق رأس المال، كما لم يتضمن مصادقة من سلطة النقد الفلسطينية على البيانات المالية، حيث أرفقت البورصة في بداية التقرير صفحة كاملة تشير إلى إمكانية تغير البيانات المالية غير المدققة الواردة في التقرير السنوي وغير المصادق عليها من سلطة النقد والتي كتب عليها quot;مسودة للمناقشةquot;. كما أرفق البنك كتاباً أشار فيه إلى عدم مصادقة سلطة النقد الفلسطينية على البيانات المالية، وبأنه سيتم الإفصاح عن البيانات المالية بعد موافقة سلطة النقد عليها.

وقد تضمن التقرير السنوي: كلمة رئيس مجلس الإدارة، كلمة المدير العام، الحاكمية المؤسسية، الأدوات الاستثمارية وإدارة المخاطر، الهيكل التنظيمي للبنك، الأسهم والمساهمون وملكية الأسهم من الأطراف ذوي العلاقة، المسؤولية الاجتماعية، بالإضافة إلى البيانات المالية للسنة المالية 2010.

وقد شمل التقرير السنوي البيانات المالية كما في 31/12/2010 والتي تضمنت: تقرير مدقق الحسابات المستقل، قائمة المركز المالي، قائمة الدخل، قائمة الدخل الشامل، قائمة التغيرات في حقوق الملكية، قائمة التدفقات النقدية، بالإضافة إلى الإيضاحات حول البيانات المالية (35 إيضاح).

وقد أرفق تقرير مدقق الحسابات الخارجي المستقل (سابا وشركاهم) رغم عدم توقيع المدقق الخارجي التقرير أصولاً باعتباره في مرحلة quot;مسودة للمناقشةquot;.

وفيما يتعلق بالاختلافات عن البيانات الختامية الأولية، لم يتضمن التقرير أية إشارة إلى وجود فروقات بين البيانات المالية الأولية غير المدققة المفصح عنها سابقاً والبيانات المالية الواردة في التقرير السنوي.

وقد قامت البورصة بنشر وتعميم التقرير السنوي وكتب الشركة المرفقة، بالتزامن وحسب الأصول. وتعهدت الشركة بإرسال نموذج الإفصاح الإلكتروني الموحد الخاص بقطاع البنوك والخدمات المالية فور إعداده بعد مصادقة سلطة النقد الفلسطينية.