كشفت شركة داو كورنينغ أنها تعمل على دعم الطلب المتزايد على تصميم وإنشاء مبان مبتكرة ومستدامة وعالية الأداء.


دبي: كشفت شركة داو كورنينغ أنها تعمل على تعزيز مجموعتها من حلول وخدمات البناء للعاملين في المباني في خطوة لدعم الطلب المتزايد على تصميم وإنشاء مبان مبتكرة ومستدامة وعالية الأداء.

وقال ساولو روزندو، مدير التسويق الاستراتيجي العالمي لقطاع البناء في شركة داو كورنينغ: quot;إننا ندرك أن إنشاء مبان خضراء موفرة للطاقة ليس مهمة سهلة، بل يتطلب جهوداً مشتركة بين قطاعات التصميم والبناء. وقد اعتمد المهندسون المعماريون ومصممو المباني لأكثر من 40 عاماً على منتجات السيليكون من داو كورنينغ لضمان الحصول على حلول مستدامة وطويلة الأمد لمواد البناء.quot;

وتم تصميم منتجات داو كورنينغ التي تستخدم السيليكون من مانعات التسرب، ومواد الطلاء، والمواد غير القابلة للذوبان، والخلطات الخرسانية، بهدف حماية وتعزيز والحفاظ على مواد البناء في الإنشاءات الجديدة ومشاريع تجديد المباني. وعلى سبيل المثال، يبلغ متوسط عمر مانعات التسرب التي يدخل السيليكون في تصنيعها ثلاثة أضعاف عمر مانعات التسرب العضوية المستخدمة في التطبيقات نفسها. فهي مقاومة للماء، وتحافظ على مرونتها ومقاومتها لتأثير الأشعة فوق البنفسجية ودرجات الحرارة العالية السائدة في المنطقة.

ويساهم استخدام منتجات السيليكون من شركة داو كورنينغ في تحسين أداء المباني على عدة مستويات، بما في ذلك:

bull;تعمل مانعات التسرب في تطبيقات الهياكل الزجاجية ومقاومة الظروف المناخية على تعزيز أداء الطاقة وإطالة دورة حياة المبنى
bull;تساعد المواد غير القابلة للذوبان على تقليل الأضرار نتيجة تسرب المياه، والحد من الحاجة للإصلاحات الهيكلية
bull;تساعد الخلطات الخرسانية المستخدمة في معالجة الركائز على تعزيز العزل الحراري والحد من تبخر الماء من المواد، وهما من الأسباب الرئيسية لفقدان الحرارة ضمن الهياكل الإنشائية.

بالإضافة إلى ذلك، وعند استخدامها في تركيبة مع مواد البناء الأخرى، يمكن أن تساهم مواد السيليكون من داو كورنينغ في الحصول على شهادة برنامج الريادة في تصاميم الطاقة والبيئة (LEEDreg;)، وذلك وفق توجيهات المجلس الأميركي للمباني الخضراء.

كما توفر داو كورنينغ للعاملين في قطاع الإنشاءات معلومات عن المنتجات، وخبرات فنية، وأدوات تصميم وغيرها من الموارد لإعداد حلول متكاملة لنظام البناء تقوم على عقود من الخبرة في قطاع البناء، والخدمات الفنية، وموارد الدعم، وخدمات الإنشاء المصممة حسب الطلب.

وتشمل عروض وخدمات داو كورنينغ:
bull;المعلومات المتعلقة باستخدام السيليكون للحصول على شهادة LEED
bull;حسابات الإنشاءات عبر الانترنت لإدارة المشاريع واستخدام المنتجات
bull;دليل اختيار المنتج، وصفحات البيانات، ودروس تطبيقية / ندوات، وأحدث التطورات التقنية، والتي يمكن تحمليها جميعاً عبر الإنترنت
bull;تقييم المخططات الرئيسية لضمان توافق التطبيقات المقترحة مع معايير تحسين الأداء من داو كورنينغ
bull;مقاطع فيديو تبين كيفية مساهمة تكنولوجيا السيليكون في تعزيز استدامة المباني
bull;دخول النظام عبر الإنترنت وطلب عينات ونماذج.

وأضاف روزندو بقوله: quot;يمكن استخدام منتجاتنا المتنوعة المصنوعة من السيليكون في كل جانب من جوانب البناء بما يرسخ مبادئ المباني الخضراء. ويتطلب تطوير مبان مستدامة العديد من العناصر التي تعمل معاً لإنشاء بنية ذات مستوى عالميquot;.

وقد طبقت داو كورننغ حلولها في مجال المباني الخضراء وكفاءة استخدام الطاقة في تشييد عدة معالم بارزة في دولة الإمارات العربية المتحدة، من بينها برج العرب، وبرج خليفة، وكابيتال جيت. وتتماشى هذه المشاريع التي تتضمن تصاميم غير مسبوقة، مع مبادئ داو كورنينغ لحماية البيئة وضمان الاستدامة.