جدة: وقعت شركة إيوان العالمية للإسكان مع شركة نيو جوب وشركة الأرجاب للمقاولات عقدين لبناء البنية الأساسية والتركيبات الكهروميكانيكية في quot;مشروع الفريدة السكنيquot;.

وستتولى الشركتان بموجب هذين العقدين مهمة بناء البنية الأساسية والتركيبات الكهروميكانيكية للوحدات السكنية الواقعة ضمن المرحلة الأولى من مشروع الفريدة السكني، حيث ستقوم شركة نيو جوب بتفيذ الأعمال المطلوبة لـ 199 فيلا بينما ستتولى شركة مسؤولية التنفيذ لـ 170 فيلا.من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي لشركة إيوان العالمية للإسكان المهندس فهد محمد المطوع عن أمله في أن تحقق الشركتان والمشهود لهما بالكفاءة والالتزام في عالم المقاولات مجمل طموحات شركة إيوان من وراء مشروع الفريدة السكني الذي يهدف إلى إقامة بيئة سكنية متطورة عبارة عن أكثر من ألفي وحدة سكنية ضمن مشروع واحد متكامل الخدمات متناسب مع متطلبات وإمكانيات ذوي الدخل المتوسط.

وأضاف المطوع: quot;إن طلبات التملك في المشروع من قبل المواطنين تشهد ارتفاعاً متزايداً بعد حصول ايوان على رخصة البيع على الخريطة من قبل وزارة التجارة السعودية، ولهذا فإن الشركة تسعى لتعيين أكثر من شركة متخصصة للقيام بأعمال البناء المطلوبة هدفه ضمان الجودة والسرعة في التنفيذ ليتم تسليم الوحدات إلى مالكيها ضمن الوقت المحددquot;.

مشروع الفريدة السكني ذو الموقع الجغرافي المميز في شمال جدة والذي يسهم في تخفيف الضغط على المدن الرئيسية من ناحية الحركة المرورية هو مشروع متكامل يضم 2088 وحدة سكنية (فلل)، على أرض مساحتها 1.1 مليون مترمربع. ويهدف إلى إقامة بيئة سكنية متطورة، متكاملة الخدمات، تتناسب مع متطلبات وإمكانيات ذوي الدخل المتوسط.

وسيوفر المشروع المتطلبات الأساسية للحياة بأسلوب راقٍ وانسيابية نادرة توفر الهدوء والراحة، إضافة إلى شكل معماري جميل من الخارج يكون إضافة ثرية للشكل العام، أما التصاميم من الداخل فقد اعتمدت بناء على المتطلبات الأساسية للبيئة السعودية. وكذلك فإن المشروع سيخلق مناخاً اجتماعياً ملائماً للعادات الاجتماعية القيمة في المجتمع السعودي يتناسب وأحد أهم توجهات الدولة في التنمية العقارية بالمملكة.