ساد إرتباك شديد أوساط العاملين في قطاع الطيران المدني اليوم الأربعاء بسبب التغيير الوزاري وتأخر حلف اليمين.


القاهرة: ساد إرتباك شديد أوساط العاملين في قطاع الطيران المدني اليوم الأربعاء بسبب التغيير الوزاري وتأخر حلف اليمين، في الوقت الذي تظاهر فيه عشرات العاملين أمام مبني وزارة الطيران المدني احتجاجا علي تعيين وزير عسكري.

وصرحت مصادر بنقابة العاملين في شركة ميناء القاهرة الجوي إن قيادات الوزارة وشركة الميناء تخلفت عن الحضور إلي مكاتبها، ما أدى إلي توقف حركة بعض المستندات الإدارية وسط ارتباك في الأداء انتظارا لما ستسفر عنه الساعات المقبلة.

وأضافت أن العشرات من النقابيين تظاهروا أمام مبني وزارة الطيران المدني احتجاجا علي تعيين رئيس أركان القوات الجوية وزيرا جديدا للطيران المدني وطالبوا بضرورة تولي شخصية مدنية مقاليد الامور في الوزارة لكي quot;يعمل بحرية علي إحلال قيادات مدنية بدلا من القيادات العسكرية التي تحتل رئاسة العديد من الشركات والمطارات والقطاعات التابعة لوزارة الطيران المدنيquot;.

وقالت المصادر إن عددا من القيادات العسكرية تقدمت بالفعل باستقالاتها من مناصبها ولكن قيادات وزارة الطيران لم تبت فيها وطالبتهم بالاستمرار لحين وضوح الأوضاع خلال الفترة المقبلة. في سياق متصل، أنهى العشرات من عمال الإرشاد في مطار القاهرة إضرابهم بعد الاتفاق معهم على زيادة رواتبهم بمعدل 20 بنطا أي حوالي 300 جنيه مصري (حوالي 52 دولارا) شهريا بعدما أدي إضرابهم لخسائر لشركات الطيران بالمبني رقم ثلاثة بالمطار.