قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الدمام: تنظم غرفة الشرقية الأربعاء المقبل اللقاء الموسع لأصحاب مكاتب الاستقدام الاهلية لمناقشة انشاء شركة الاستقدام وتنظيم العمالة للغير وتقديم الخدمات العمالية quot;تحت التأسيسquot; في مقر الغرفة الرئيس في الدمام.

ويعد اللقاء امتدادًا للقاء سابق نظمته الغرفة استعرض فيه أصحاب المكاتب الخطوط العريضة لتشكيل الشركة، والتي تبدأ بحصر المساهمين في الشركة، وتم على اثر ذلك تشكيل فريق عمل لإعداد دراسة الجدوى المطلوبة لمنح الترخيص بالعمل.

ويعد نشاط الشركة غير مختص بالعمالة المنزلية، بيد أنه يمكن أن يضاف إليه نشاط تقديم الخدمات العمالية للغير، وتأجير العمالة إلى القطاعين العام والخاص، بعد مراجعة البنود التي احتوتها اللائحة، والتي تصبّ في مصلحة أصحاب مكاتب الاستقدام.

ودعت الغرفة رجال الأعمال وأصحاب مكاتب الاستقدام بالمنطقة إلى حضور اللقاء والمشاركة في مناقشاته والمشاركة في إلقاء الضوء على كل تفاصيل مشروع تأسيس الشركة التي تهم رجال الأعمال وفتح الباب للتعرف إلى آرائهم وملاحظاتهم على إجراءات وخطوات تنفيذه.

الجدير بالذكر أن اللائحة أعطت مهلة ستة أشهر لتأسيس الشركات من قبل أصحاب المكاتب، واذا لم يتمكنوا فإن المجال متاح للمستثمرين الآخرين بالمشاركة معهم في إنشاء الشركات الخمس على مستوى المملكة وما تشكله من أهمية.