تعقد سيدات الأعمال في غرفة الشرقية خلال نوفمبر المقبل لقاء مفتوح لمناقشة الخطة التنفيذية للمجلس التنفيذي لسيدات الأعمال.


الدمام: إستعرضت عضوات المجلس التنفيذي لسيدات الاعمال بغرفة الشرقية الخطة التنفيذية للمجلس لعام 2012م برئاسة عضو مجلس ادارة الغرفة ورئيس اللجنة سميرة الصويغ، وقد تم الاتفاق على اقتراح الخطوط العريضة والمحاور الرئيسية للخطة التي سوف يتم ومناقشة تفاصيلها وسبل تنفيذها في الاجتماع القادم للمجلس في 30 أكتوبر 2011 المقبل.

ومن ابرز معالم تلك الخطة ــ التي تم بحثها في الاجتماع الذي عقد مؤخرا - تنظيم (اللقاء المفتوح لسيدات الأعمال)، نهاية نوفمبر المقبل، حيث يتم من خلاله بحث معوقات الاستثمار للقطاع النسائي في مختلف الانشطة.

كما تم خلال الاجتماع بحث فكرة عقد اتفاقيات مع الجهات المعنية الكبيرة - مثل شركة ارامكو السعودية - لتدريب القيادات النسائية، و تنظيم عدد من ورش العمل لسيدات الاعمال خصوصا العنصر الشاب منهن.

يذكر ان المجلس التنفيذي لسيدات الاعمال تم تشكيله ابريل الماضي و من ابرز مهامه اقتراح سبل تطوير أداء منشآت قطاع الإعمال النسائي والارتقاء بمستواها، ودراسة المشاكل والصعوبات التي تواجه السيدات في قطاع الأعمال واقتراح الحلول المناسبة لها، والعمل على رفعها للجهات المعنية.