القاهرة: إنخفض المؤشر العام لثقة المستهلك المصري في الأداء الاقتصادي خلال شهر سبتمبر الجاري بنسبة 2.5 في المائة مقارنة بمستواه في شهر أغسطس الماضي.

وبين التقرير الصادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري اليوم أن المؤشر العام سجل نحو 98.9 نقطة لينخفض طفيفاً عن مستوى الحياد لافتاً إلى أن القيمة الحالية للمؤشر العام تعكس اتجاه شعور المستهلك نحو التشاؤم تجاه الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

وأوضح أن مؤشر مستوى الدخل للأسرة خلال شهر سبتمبر 2011 تراجع بنسبة 7.3 في المائة ليسجل 47.1 نقطة مقارنة بمستواه خلال شهر أغسطس الماضي مرجعاً ذلك إلى انخفاض نسبة من يرون أن حالتهم المادية أفضل من السنة الماضية لتبلغ 14.4 في المائة مقارنة بنحو 14.7 في المائة خلال الشهر الماضي.

وعن مؤشر الثقة في السياسات الاقتصادية السائدة قال التقرير إنها تراجعت بنحو 0.5 في المائة ليبلغ 76.5 نقطة خلال الشهر الجاري مقارنة بمستواه في الشهر الماضي بسبب تراجع نسبة من يرون أن الحالة الاقتصادية لهم ولأسرهم ستتحسن نتيجة لتعديل القوانين وإصدار القرارات لتبلغ 19.5 بالمائة في سبتمبر الجاري مقارنة بنحو 22.3 بالمائة خلال الشهر السابق عليه.